اقتـصاد

أسعار الدواجن فى مصر اليوم الخميس 22 فبراير 2024

أسعار الدواجن فى مصر

سجلت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية اليوم الخميس 22 فبراير 2024 استقرارًا بعد تحرك سعر الكيلو تسليم أرض المزرعة بين 91 و 92 جنيهًا، ويصل السعر للمستهلك بين 101 إلى 106 جنيهات حسب المنطقة، بعد إضافة تكاليف النقل وأرباح التجار.

تم تسجيل سعر الفراخ الساسو في المزرعة بمبلغ 111 جنيها، بينما بلغ سعر الفراخ الأمهات البيضاء 78 جنيها. كما شهد سعر الكتاكيت الساسو تحركًا ليصل إلى 13 جنيهًا، والكتاكيت الأبيض إلى 32 جنيهًا.

فيما يخص أسعار البيض، فقد سجلت في الأسواق مستويات مختلفة؛ فكرتونة البيض الأبيض وصل سعرها إلى 152 جنيها في المزرعة، وتصل للمستهلكين بمبلغ 180 جنيها. بالنسبة للبيض البلدي، بلغ سعر كرتونته 148 جنيها ويصل للمستهلكين بمبلغ 170 جنيها، أما كرتونة البيض الأحمر فقد سجلت 154 جنيها، وتصل للمستهلكين بسعر 185 جنيها، وقد يختلف السعر قليلا حسب المنطقة.

فائدة الدواجن للمواطنين

فائدة الدواجن للمواطنين تتجلى في توفير مصدر غني بالبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم. فالدواجن تعتبر مصدراً هاماً للبروتين الذي يساعد في بناء وتجديد الأنسجة، وتعزز نمو العضلات وتقوية الجهاز المناعي.

كما أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب، وفيتامين د، والحديد، والزنك، والسيلينيوم، والتي تسهم في دعم الصحة العامة والوقاية من الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر استهلاك الدواجن جزءاً هاماً من نمط حياة صحي، ويُساهم في تحقيق التوازن الغذائي والحفاظ على الوزن المثالي.

ميزانية معقولة بالرغم من فوائدها الغذائية العالية، إلا أن الدواجن تعتبر عادة بديلاً اقتصاديًا للحصول على البروتينات مقارنةً ببعض اللحوم الأخرى، مما يجعلها ميسورة التكلفة ومناسبة لمختلف شرائح المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock