اقتـصاد

أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024 بالتعاملات الصباحية

سجلت أسعار الذهب في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء ارتفاعاً بحوالي 30 جنيهاً، ليصل سعر الذهب إلى مستوى 3050 جنيهاً للجرام من عيار 21، وهو الأكثر مبيعاً في مصر اليوم، وذلك وسط استمرار التغيرات في أسعار الذهب في الأسواق.

تبينت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

  1. عيار 24: 3486 جنيهاً.
  2. عيار 21: 3050 جنيهاً.
  3. عيار 18: 2614 جنيهاً.
  4. عيار 14: 2033 جنيهاً.
  5. الجنيه الذهب: 24400 جنيه.

فيما يتعلق بسوق الذهب العالمي، فقد شهد الذهب ارتفاعاً خلال الأسبوع الماضي بنسبة تجاوزت 1%، حيث بلغ أعلى مستوى له في أسبوعين عند 2041 دولار للأونصة. وارتفع يوم الجمعة الماضي بنسبة 0.50%، ليغلق عند مستوى 2035 دولار للأونصة، إلا أنه لم يستمر في الارتفاع بسبب انتظار الأسواق لبيانات اقتصادية هامة عن الاقتصاد الأمريكي.

من ناحية أخرى، فإن الدولار الأمريكي قد شهد انخفاضاً منذ بداية الأسبوع، مستكملاً هبوطه خلال الأسبوع الماضي، حيث قام المستثمرون ببيع الدولار بمجرد ارتفاعه وتسجيل قمة سعرية، نظراً لتوقعات بخفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي هذا العام، الأمر الذي يشجع المستثمرين على التخلص من الدولار.

وتنتظر الأسواق هذا الأسبوع صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي عن الاقتصاد الأمريكي، والتي تُعتبر مؤشراً مهماً للتضخم وتتوقع التوقعات أن يظل التضخم مستقراً، خاصة بعد بيانات التضخم التي جاءت أفضل من التوقعات فيما يتعلق بأسعار المستهلكين والمنتجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock