اقتـصاد

أسعار الذهب فى مصر اليوم الثلاثاء تسجل 3 آلاف جنيه للجرام

سجلت أسعار الذهب في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء استقرارًا ملحوظًا عند مستوى 3 آلاف جنيه للجرام من عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في مصر اليوم، وسط تغيرات مستمرة في أسعار الذهب في الأسواق.

أسعار الذهب اليوم:

  • عيار 24: 3429 جنيهًا.
  • عيار 21: 3000 جنيه.
  • عيار 18: 2571 جنيهًا.
  • عيار 14: 2000 جنيه.
  • الجنيه الذهب: 24000 جنيه.

تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ، حيث شهدت انخفاضًا بقيمة 435 جنيهًا للجرام، مما يعادل نسبة انخفاض تبلغ 12٪. بدأت تداولات الأسبوع عند 3635 جنيهًا للجرام وانتهت عند 3200 جنيهًا للجرام بنهاية الأسبوع السابق.

وفي يوم الجمعة، تم الإعلان عن تفاصيل صفقة استثمار عقاري بين مصر والإمارات في منطقة رأس الحكمة، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات في هذه الصفقة 35 مليار دولار. وبموجب هذه الصفقة، ستحصل مصر على 15 مليار دولار خلال فترة تمتد على مدى أسبوعين، تتضمن 10 مليارات دولار نقدية ستحول من خارج البلاد، و5 مليارات دولار تمثل جزءًا من ودائع الإمارات في البنك المركزي المصري.

تم تحديد الجزء الثاني من الاستثمار بقيمة 20 مليار دولار، ومن المقرر أن تحصل مصر عليه بعد مرور شهرين. كما أن مصر ستحتفظ بنسبة أرباح تبلغ 35٪ من المشروع، الذي من المتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمارات الإماراتية فيه 150 مليار دولار خلال فترة المشروع.

وفيما يتعلق بتقرير مؤسسة جولدمان ساكس المالية، أشار إلى أن السيولة الدولارية المقدمة من الشراكة بين مصر والإمارات في مشروع رأس الحكمة ستسد الفجوة في التمويل الدولاري في مصر على مدى الأربع سنوات القادمة، وفقًا لتحليل احتياجات التمويل التي أجراه البنك.

وأوضح التقرير أيضًا أن التدفقات النقدية الخارجية ستوفر للبنك المركزي المصري سيولة كافية لتسوية الاحتياجات من العملات الأجنبية، وتوقع البنك أنه في الأيام أو الأسابيع المقبلة قد يتم تخفيض سعر صرف الجنيه المصري الرسمي.

وقد أثرت هذه الأخبار على سعر الصرف للدولار في السوق الموازية بشكل كبير، الأمر الذي أدى إلى انخفاض حاد في سعر الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock