اقتـصاد

أسعار الذهب في مصر تتراجع 275 جنيها بتعاملات الأسبوع الماضي

شهدت أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي انخفاضًا بنسبة 8.6%، حيث فقد الجرام ما يعادل 275 جنيهًا، حيث انخفض سعر الذهب إلى 2915 جنيهًا للجرام عند إغلاق تداولات الأسبوع، بعد أن كان قد افتتح عند مستوى 3190 جنيهًا للجرام.

شهد الأسبوع الماضي استمرار انخفاض أسعار الذهب قبل أن تدخل في مرحلة من التذبذب والتداول في نطاقات محددة، وذلك في ظل استقرار الوضع في السوق المحلي بعد الموجة الأخيرة من الهبوط في سعر صرف الدولار في السوق السوداء بعد إعلان صفقة الاستثمار في رأس الحكمة.

يأتي انخفاض أسعار الذهب في مصر في سياق استمرار الموجة الهابطة التي بدأت بعد إعلان الصفقة العقارية بين مصر والإمارات في رأس الحكمة، والتي أدت إلى ضخ سيولة دولارية مباشرة في السوق المصرية، مما ساهم في انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء وبالتالي تأثيره سلبًا على سعر الذهب.

خلال الأيام الأخيرة، شهدت أسعار الذهب تذبذبًا في نطاق بين 2900 و 3150 جنيهًا للجرام، وبدأ الذهب في تقليص نطاق تداولاته يوميًا مع انحيازه نحو الانخفاض في ظل غياب اتجاه محدد في السوق خلال هذه الفترة.

وفقًا لوكالة فيتش للتصنيف الائتماني، فإن صفقة الاستثمار في رأس الحكمة بقيمتها البالغة 35 مليار دولار ستساهم في تخفيف ضغوط السيولة الخارجية وتسهيل عملية تعديل سعر الصرف مع تقليص الفجوة بين السعر الرسمي والسوق السوداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock