اقتـصاد

ارتفاع أسعار النفط خلال منتصف تعاملات اليوم السبت

ارتفاع أسعار النفط خلال منتصف تعاملات اليوم

ارتفاع أسعار النفط خلال منتصف تعاملات اليوم السبت. شهدت أسعار النفط ارتفاعًا خلال جلسة التداول اليوم السبت، حيث ارتفع سعر الخام الأمريكي بنسبة 3٪.

وقد ارتفعت أسعار النفط أيضًا عند إغلاق جلسة التداول يوم أمس الجمعة، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت زيادة قدرها 61 سنتًا أو 0.74٪ لتصل إلى 83.47 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.16 دولار أو ما يعادل 1.49٪ ليصل إلى 79.19 دولار للبرميل.

وفي سياق متصل، استمرت التهديدات في منطقة البحر الأحمر، بعد أن أصاب صاروخ أحد الناقلات النفطية المتجهة إلى الهند قادمًا من اليمن.

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات أن إنتاج النفط في الولايات المتحدة زاد أكثر من التوقعات خلال شهر يناير الماضي، مما قد يؤدي إلى تصاعد المخاوف بشأن ارتفاع معدل التضخم مرة أخرى.

وأشارت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الأخير إلى تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط، مما يُظهر التحديات التي تواجه السوق النفطية في الوقت الراهن.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 38 سنتًا ليصل سعر البرميل إلى 85.01 دولارًا، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 46 سنتًا ليصل سعر البرميل إلى 80.90 دولارًا.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الرسمية العمانية، ذكرت إيران أنها حثت الدول على وقف صادرات النفط والمواد الغذائية إلى إسرائيل، وطالبت بوقف القصف الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة.

ووفقًا للبيانات الأمريكية، فقد قامت إيران، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، بإنتاج نحو 2.5 مليون برميل يوميًا من الخام في عام 2022.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock