اقتـصاد

المعدن الأصفر بعد الانخفاض.. سعر الذهب اليوم الاحد 18فبراير 2024 بمحلات الصاغة

سعر الذهب عيار 21 اليوم الاحد بالأسواق

المعدن الأصفر بعد الانخفاض والتحول الكبير في سوق الذهب اليوم الاحد 18 فبراير يجعل الجميع في حالة ترقب دائم للسوق والبحث عن أسعار الذهب اليوم وعن سعر الذهب عيار 21 اليوم الاحد في الأسواق المصرية وبمحلات الصاغة. لذا نحن نود أن نخبركم بأن  سعر الذهب المحلي في الأسواق شهد تحركًا جديدًا خلال منتصف تعاملات اليوم الاحد، الموافق 18فبراير 2024، حيث سجل المعدن الأصفر انخفاضًا طفيفًا بحوالي 20 جنيهًا. يأتي هذا الانخفاض بعد ارتفاعات سجلها الذهب خلال جلسة التداول السابقة يوم الجمعة، حيث ارتفع سعره بحوالي 30 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم الاحد 18 فبراير 2024

  • تم تسجيل سعر الذهب عيار 24 في منتصف تعاملات اليوم الاحد الموافق 18فبراير بمبلغ 4154 جنيهًا.
  • أما بالنسبة  عيار 21 في اليوم نفسه، فقد بلغ 3635 جنيهًا.
  • وفيما يخص  عيار 18، فقد سجّل في منتصف تعاملات اليوم مبلغ 3116 جنيهًا.
  • أما سعر الجنيه الذهب في اليوم السبت الموافق 17 فبراير، فقد بلغ 29080 جنيهًا.
  • وفي السوق العالمية. سجل السعر في منتصف تعاملات اليوم مبلغ 2013 دولارًا للأونصة.

بكام سعر جرام الذهب بالمصنعية في مصر؟

مما لا شك فيه أن هناك تفاوت في أسعار الذهب بالمصنعية بين الأماكن والصاغات المختلفة. حيث يُقدَّر سعر الدمغة والمصنعية بناءً على تقدير كل من المكان والصاغة. يمكن حساب سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية والدمغة عن طريق إضافة تكلفة الدمغة، والتي تتراوح بين 30 و65 جنيهًا حسب كل محل. على سعر الجرام المُعلَن. بالإضافة إلى ذلك، يتم تطبيق زيادة تقديرية تتراوح بين 100 و150 جنيهًا على سعر جرام الذهب المُعلَن. تحت مسمى المصنعية، وهذا يتفاوت باختلاف الصاغات والمتاجر.

توقعات سوق الذهب على المستوى العالمي

فيما يتعلق بتوقعات السعر العالمي في الوقت الحالي. يُعتبر التداول الحالي للمعدن الأصفر محايدًا إلى حد كبير. يشهد السوق حالة من الانتظار لتغيرات محتملة في الأوضاع خلال هذا الأسبوع، خاصة مع صدور بيانات التضخم الأمريكية. إذا استمر التضخم في الانخفاض. فسيعمل ذلك على دعم أسعار الذهب وتعزيز استقراره بشكل أكبر. يعني ذلك اقتراب الاحتياطي الفيدرالي من تحقيق هدفه المتمثل في خفض التضخم بشكل مستدام. مما قد يدفعه إلى بدء خفض أسعار الفائدة في وقت سابق من المتوقع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock