اقتـصاد

بعد انخفاض عيار 21 بالمصنعية.. سعر الذهب اليوم الأحد 3-3-2024 بيعًا وشراءً في الصاغة

شهد سعر الذهب اليوم الأحد استقرارًا ملحوظًا في سعر جرام الذهب الآن، بعد أن شهد انخفاضًا في سعر الذهب عيار 21 بقيمة 20 جنيهًا في تعاملات يوم أمس. وعالميًا، حافظ سعر المعدن الأصفر على آخر صعود له.

 آخر تحديث من شعبة الذهب

فإن قيمة الهبوط التي سجلتها أسعار الذهب في آخر تحديث كانت كالتالي: انخفض سعر الذهب عيار 18 بقيمة 19 جنيهًا، وانخفض سعر الذهب عيار 24 بقيمة 23 جنيهًا، وذلك نتيجة لانخفاض سعر الذهب عالميًا بمقدار حوالي 27 دولارًا يوم أمس.

سعر الذهب اليوم الأحد لعيار 24 استقر عند قيمة 3188 جنيهًا للبيع و3131 جنيهًا للشراء، دون احتساب التكاليف الإضافية مثل المصنعية والدمغة، حسب الأسعار المعلنة من شعبة الذهب والمجوهرات في مصر.

أما سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد، فقد استقر عند قيمة 2790 جنيهًا للبيع و2730 جنيهًا للشراء، ويتم إضافة 100 جنيه إضافية على سعر الجرام لحساب قيمة الذهب بالمصنعية.

بالنسبة لسعر الذهب عيار 18، فقد سجلت قيمة 2391 جنيهًا للبيع و2348 جنيهًا للشراء، دون احتساب التكاليف الإضافية.

وسعر الذهب عيار 14 اليوم الأحد استقر عند قيمة 1865 جنيهًا للبيع و1831 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد بلغ 2230 جنيهًا للبيع و21920 جنيهًا للشراء.

أما سعر أونصة الذهب في البورصة اليوم الأحد، فقد استقر عند حوالي 2083 دولارًا.

يُعتبر سعر الذهب من بين العوامل الاقتصادية الهامة التي تؤثر على الاقتصادات العالمية، حيث يُستخدم الذهب كمؤشر للاستقرار الاقتصادي والسياسي. وتتأثر أسعار الذهب بعوامل متعددة، بما في ذلك الطلب والعرض، والتضخم، وتقلبات العملات، والتطورات السياسية والاقتصادية العالمية.

تُعد مصر من بين الدول التي تحتل مكانة مهمة في سوق الذهب العالمي، حيث يُشكل الذهب جزءًا كبيرًا من الاحتياطي النقدي للبلاد، وتعتبر القطاعات الذهبية والمجوهرات من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن سوق الذهب في مصر يعتمد بشكل كبير على الأسعار العالمية للذهب، حيث يتم تحديث أسعار الذهب في مصر بناءً على تحركات الأسعار العالمية بشكل دوري.

ويعتبر الذهب أيضًا ملاذًا آمنًا للمستثمرين في الأوقات الغير مستقرة اقتصاديًا أو سياسيًا، حيث يتجه بعض المستثمرين إلى شراء الذهب كوسيلة لحماية قيمة أموالهم خلال فترات الاضطرابات الاقتصادية أو السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock