اقتـصاد

بعد تراجع عيار 21 نحو 46 جنيهًا.. سعر الذهب اليوم الخميس 22-2-2024 داخل الصاغة (آخر تحديث)

سعر الذهب اليوم الخميس

سجل سعر الذهب اليوم في مصر استقرارًا في الصاغة صباح اليوم الخميس 22 فبراير 2024، بعد أن شهد تراجعًا مؤخرًا بمقدار 46 جنيهًا في سعر جرام الذهب، وفقًا لما ذكره أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية.

تواصلت استقرار أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024، حيث استمر سعر الذهب في الصاغة على انخفاضه السابق بمقدار 49 جنيهًا للجرام. سنتابع في الفقرات التالية ملخصًا لأسعار الذهب في مصر اليوم.

استمر سعر الذهب اليوم في الاستقرار بعد تراجعه الأخير، حيث سجل سعر الذهب عيار 18 قيمة 3000 جنيه، في حين استقر سعر الذهب عيار 21 عند 3500 جنيه، وسجل سعر الذهب عيار 24 قيمة 4000 جنيه. بالنسبة للجنيه الذهب، فقد انخفض سعره إلى 28000 جنيه.

أما على المستوى العالمي، فقد سجل سعر الذهب في بورصة الذهب العالمية قيمة 2026 بعد ارتفاعه خلال التعاملات. وفيما يتعلق بالسوق المحلية، فأكد رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، هاني ميلاد، أن سعر الذهب يتأثر بعوامل عدة مثل قرارات الفيدرالي بشأن سعر الفائدة والصراعات العسكرية في المنطقة، مشيرًا إلى صعوبة التنبؤ بالسلوك الاستهلاكي الذي يؤثر أيضًا على سعر الذهب.

الاستثمار في الذهب يعتبر واحدًا من أهم أشكال الاستثمار الآمنة والموثوقة، حيث يحظى الذهب بشعبية كبيرة كملاذ آمن خلال الفترات التي تشهد فيها الأسواق التقلبات وعدم الاستقرار الاقتصادي. يعتبر الذهب متاحًا بشكل واسع ومتعدد الاستخدامات.

حيث يمكن الاستثمار فيه عبر شراء العملات الذهبية الجاهزة أو الأساور والسلاسل والخواتم، كما يمكن الاستثمار في صيغة الذهب الورقي عبر شراء الصكوك الذهبية أو الصناديق المتداولة في البورصة التي تتتبع سعر الذهب.

تعتبر ميزة الذهب كأداة حماية ضد التضخم والتقلبات السياسية والاقتصادية واحدة من أهم العوامل التي تجعله خيارًا جذابًا للمستثمرين.

ومن المهم أن يكون الاستثمار في الذهب جزءًا من محفظة الاستثمار الشاملة لتنويع المخاطر وضمان الاستقرار المالي في مختلف الظروف الاقتصادية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock