اقتـصاد

تراجع أسعار الذهب فى مصر رغم ارتفاع سعره بالبورصة العالمية

أسعار الذهب فى مصر

شهد سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 تراجعًا طفيفًا بحوالي 5 جنيهات، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 – وهو الأكثر مبيعًا في مصر – 3580 جنيهًا للجرام، نتيجة لانخفاض الطلب الفعلي على الذهب خلال الوقت الحالي.

أسعار الذهب اليوم:

  • عيار 24: 4092 جنيهًا.
  • عيار 21: 3580 جنيهًا.
  • عيار 18: 3069 جنيهًا.
  • عيار 14: 2387 جنيهًا.
  • الجنيه الذهب: 28640 جنيهًا.

في السوق العالمي للذهب، ارتفع سعر أونصة الذهب للجلسة الخامسة على التوالي بنسبة 0.2%، وذلك نتيجة ضعف تداولات الدولار الأمريكي. وفي هذا السياق، تترقب الأسواق محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي من المتوقع أن يوضح المزيد من العلامات على مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

سجل السعر الفوري لأونصة الذهب العالمية ارتفاعًا اليوم ليصل إلى أعلى مستوى منذ أسبوعين عند 2032 دولارًا للأونصة. وكان يتداول في وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2028 دولارًا للأونصة، بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2024 دولارًا للأونصة.

منذ بداية الأسبوع، شهد سعر الذهب العالمي ارتفاعًا بنسبة 0.7%، وهذا يأتي بعد أسبوعين متتاليين من الخسائر. يبذل الذهب جهودًا من أجل تعويض جزء كبير من الخسائر التي مني بها مؤخرًا، وذلك نتيجة للتداولات الضعيفة للدولار الأمريكي، وفي انتظار الأسواق محضر اجتماع الفيدرالي اليوم قبل اتخاذ أي قرارات مالية جديدة بالنسبة للدولار.

تتراوح أسعار الذهب بين 2000 – 2050 دولار للأونصة منذ بداية العام تقريبًا، حيث شهد الذهب بداية سلبية بانخفاض نسبته 1.7% منذ أول يناير. وقد تداول سعر الذهب أسفل مستوى 2000 دولار للأونصة لفترة وجيزة خلال الأسبوع الماضي، لكنه شهد بعد ذلك انتعاشًا قويًا من أدنى مستوياته التي بلغت نحو 1984 دولار للأونصة منذ حوالي ثلاثة أشهر.

الأسواق المالية تترقب اليوم محضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي، حيث يسعى المستثمرون للحصول على مزيد من الإشارات بشأن السياسة المالية المستقبلية، خاصة بعد البيانات التي أظهرت ارتفاعًا في معدلات التضخم الأمريكي خلال الأسبوع الماضي، مما يخفض فرص خفض أسعار الفائدة في الوقت الحالي. قرر البنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه الأخير نهاية يناير الماضي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، ولكنه خفض توقعاته بشكل كبير بخصوص تخفيضات الفائدة المبكرة، مما دفع الأسواق إلى تعديل توقعاتها وتخفيض فرص خفض الفائدة في مارس القادم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock