اقتـصاد

سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأحد 25 فبراير 2024

في بداية جلسة التداول الصباحية ليوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024، شهد سوق الذهب تحركات ملحوظة في أسعاره. وقد سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا مقارنة بإغلاق جلسة التداول السابقة.

وفيما يلي أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية:

  • عيار 24: سجل سعر الذهب عيار 24 قيراط قيمة تبلغ (3400) جنيه للجرام.
  • عيار 21: كان سعر الذهب عيار 21 قيراط يتراوح حوالي بين (2900) جنيه للجرام.
  • عيار 18: سجل سعر الذهب عيار 18 قيراط تقديريًا (2630) جنيه للجرام.

تأثرت أسعار الذهب بعدة عوامل خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك التقلبات في أسواق العملات العالمية والتوترات السياسية الإقليمية والدولية. كما تلقى الذهب دعمًا من الطلب المتزايد عليه كملاذ آمن في ظل عدم اليقين الاقتصادي والسياسي.

يتوقع المتعاملون والمحللون استمرار تقلبات أسعار الذهب خلال فترة التداول الحالية، مع ترقب المستثمرين لأي تطورات جديدة قد تؤثر على سوق الذهب على المدى القريب والبعيد.

اسعار الذهب بعد المصنعية

تتأثر أسعار الذهب بعد المصنعية بتقلبات متعددة، حيث يتم إضافة قيمة المصنعية والدمغة على كل جرام، والتي تتراوح في المتوسط بين 60 و180 جنيهًا. يبدأ سعر الجرام عيار «21» من 3135 جنيهًا بعد إضافة قيمة المصنعية والدمغة، فيما يبلغ سعر عيار «18» نحو 2695 جنيهًا، وسعر عيار «14» يصل إلى 2110 جنيهًا.

يجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب بعد المصنعية تختلف من محل صاغة لآخر، ومن منطقة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تصل نسبة المصنعية عادةً لنسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock