اقتـصاد

سعر جرام الذهب عيار 21 فى التعاملات المسائية يُسجل 3150 جنيها

سُجِّلَ في جلسة التعاملات المسائية اليوم الاثنين، ارتفاع في أسعار الذهب بقيمة 200 جنيه للجرام، حيث بلغ سعر عيار الذهب 21 – وهو الأكثر مبيعاً في مصر اليوم – 3150 جنيهًا، مقابل 2950 جنيهًا سابقًا.

 أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3600 جنيه.
عيار 21 يسجل 3150 جنيهًا.
عيار 18 يسجل 2700 جنيه.
عيار 14 يسجل 2100 جنيه.
الجنيه الذهب يسجل 25200 جنيه.

شهدت أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي انخفاضًا بمقدار 435 جنيهًا للجرام، بنسبة انخفاض تبلغ 12٪. بدأت تداولات الأسبوع عند 3635 جنيهًا للجرام وأغلقت عند 3200 جنيهًا للجرام في نهاية الأسبوع الماضي.

وفي يوم الجمعة، تم الإعلان عن تفاصيل صفقة استثمار عقاري في رأس الحكمة بين مصر والإمارات. تبلغ قيمة الاستثمارات الإجمالية لهذه الصفقة 35 مليار دولار، حيث ستحصل مصر على 15 مليار دولار خلال فترة أسبوعين. يتم تقسيم هذا المبلغ إلى 10 مليارات دولار كسيولة نقدية تحول من خارج مصر، و5 مليارات دولار يتنازل فيها الإمارات عن جزء من ودائعها في البنك المركزي المصري.

ستحصل مصر على الجزء الثاني من الاستثمار بقيمة 20 مليار دولار بعد مرور شهرين، مع الاحتفاظ بنسبة 35٪ من أرباح المشروع. من المتوقع أن تبلغ الاستثمارات الإماراتية خلال فترة المشروع ما يصل إلى 150 مليار دولار. وأظهر تقرير صادر عن مؤسسة جولدمان ساكس المالية أن السيولة الدولارية المقدمة من شراكة مصر والإمارات في مشروع رأس الحكمة ستغطي الفجوة في التمويل الدولاري في مصر على مدار الأربع سنوات القادمة.

وفقًا لتحليل احتياجات التمويل التي يراها البنك. وأشار التقرير إلى أن التدفقات من العملات الأجنبية ستوفر للبنك المركزي المصري سيولة كافية لتسوية التراكمات العملات الأجنبية المطلوبة، وتوقع البنك أن يتم تخفيض سعر الصرف الرسمي خلال الأيام أو الأسابيع القادمة. هذه الأخبار دفعت سعر صرف الدولار في السوق الموازية إلى الانخفاض بشكل ملحوظ، الأمر الذي أثر على سعر الذهب بشكل حاد أيضًا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock