اقتـصاد

عيار 21 الآن بعد انخفاضه صباحًا.. سعر الذهب اليوم الاثنين 19-2-2024 تحديث أسعار الذهب الآن

تحديث أسعار الذهب الآن

شهد اليوم الاثنين استقرارًا في سعر الذهب اليوم.  وذلك يأتي قبل ساعات من بداية جلسات التداول، بعد أن شهد المعدن الأصفر تراجعًا آخر مساء الأحد. وجاء ذلك في ظل استقرار سعر الذهب عالميًا مقابل الدولار في بورصات العالم.

نرصد لك في “تقنية بلس” تقريرًا عن سعر الذهب الآن، أحدث تحديث لأسعار الذهب في محلات الصاغة المصرية. وسعر الذهب عالميًا بالدولار، وفقًا لتقرير أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية.

تسجل أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين كما يلي:

عيار الذهب يشير إلى نسبة الذهب الخالص في السبيكة، حيث يعبر عيار 24 عن الذهب الخالص بنسبة 100٪، في حين يحتوي عيار 21 على 21 جزءًا من الذهب الخالص و3 أجزاء من المعادن الأخرى.

  • سعر جرام الذهب عيار 24: 4091 جنيهًا
  • سعر جرام الذهب عيار 21: 3580 جنيهًا، ويعتبر هذا العيار الأكثر انتشارًا في محلات الصاغة المصرية.
  • سعر جرام الذهب عيار 18: 3069 جنيهًا.

توقعات أسعار الذهب عالميًا

تشير التوقعات إلى استمرار تداولات ضعيفة لسعر الأونصة العالمية للذهب خلال جلسة اليوم ، حيث يتأثر بارتفاع الدولار الأمريكي عقب اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي يوم أمس. يرتبط هذا التأثير بتزايد التوقعات بعدم خفض الفائدة في اجتماع البنك المقبل في مارس.
فيما يتعلق بالسوق المحلي للذهب، لا تزال الأسعار بدون تسعير رسمي نظرًا لعدم تقديم تجار الذهب الخام والكسر لأسعار تنفيذ في السوق. وبالتالي، تبقى الأسعار حاليًا استرشادية، حيث يحدد كل تاجر سعر التنفيذ وفقًا لتحوطه الشخصي وكمية الذهب المتاحة لديه.
في السوق العالمية، عاد سعر الأونصة اليوم إلى التداول تحت مستوى 2040 دولار للأونصة، بعد فشله في الإغلاق فوق هذا المستوى في الأيام السابقة. وبهذا، تظل أسعار الذهب غير قادرة على تحقيق إغلاق فوق مستوى 2040 دولار للأونصة لمدة 12 يومًا متتاليًا. إختراق مستوى المقاومة عند 2040 دولار للأونصة يفتح الطريق أمام السعر للوصول إلى مستوى 2065 دولار للأونصة، ثم إلى مستوى 2080 دولار للأونصة بعدها. ومع ذلك، فإن عودة السعر إلى التداول تحت مستوى 2030 دولار للأونصة قد يزيد من الضغط السلبي على السعر.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock