اقتـصاد

هل يستمر سعر الذهب في التراجع؟.. عضو الشعبة يجيب

سعر الذهب اليوم الأحد 18-2-2024

هل يستمر سعر الذهب في التراجع؟ تعد من أبرز الأمور الهامة التي ساعدت كثيرًا تقديم العديد من الأمور الهامة. وتقديم كل الجوانب الخاصة الأسعار اليوم الأحد 18- 2-2024. حيث انخفض معدل الذهب كثيرًا عن الأيام الماضية. وهو ما تم ذكره في العديد من التقارير الهامة التي أكدت على أن اسعار الذهب قد تشهد إنخفاض ملحوظ.

ووفقًا لتقرير، فإن أسعار الذهب على البورصة العالمية شهدت انخفاضًا بنسبة 0.5 %، بقيمة 11 دولارًا خلال جلسات التداول في الأسبوع الماضي. على الرغم من ذلك. تمكن الذهب من تعويض جزء من هذه الخسائر بنهاية الأسبوع. مما يؤكد مكانته كخيار موثوق به وأداة فعالة للتحوط من التضخم والاضطرابات الجيوسياسية. وفقًا لتقرير نشره منصة معتمدة.

من جانبه، أوضح سعيد إمبابي، عضو شعبة بغرفة القاهرة والمدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول والمجوهرات عبر الإنترنت، أن الأسواق تشهد حالة من الهدوء والترقب تجاه توقعات بخفض محتمل في سعر صرف الدولار في السوق الموازي. كما توقع إمبابي استمرار التراجع في الأسعار خلال الفترة المقبلة نظرًا لتراجع الطلب، خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك وتوجه السيولة النقدية نحو السلع الغذائية.

فبناء على التقرير ارتفعت أسعار الذهب على البورصة العالمية مع نهاية تعاملات الأمس. بعد فترة من التراجع وانخفاض سعر تداول الأوقية دون مستوى 2000 دولار. جاء هذا الارتفاع في أعقاب صدور بيانات التضخم الأمريكية، التي عززت توجه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للاستمرار في سياسته النقدية المتشددة، وهدأت التوقعات المتعلقة بخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.

أسعار  اليوم الاحد 18 فبراير

نقدم لك تحليل كامل حول أسعار اليوم الاحد 18-2-2024 اخر تحديث. فمن أهم هذه البيانات والاحصائيات ما يلي:

سعر الذهب بالأعيرة المختلفة

تم تسجيل  اليوم بعيار 24 عند 4154 جنيهًا، بينما سجل سعر الذهب بعيار 21 مبلغ 3635 جنيهًا. وسُجِّل سعر الذهب عيار 18 بحوالي 3116 جنيهًا. وجميع هذه الأسعار لم تشمل الضرائب والرسوم المصنعية.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 29080 جنيهًا، دون احتساب الضرائب والرسوم المصنعية.

سعر الأوقية عالميًا

وفيما يتعلق بسعر أوقية على المستوى العالمي، فقد بلغ 2013 دولارًا كواحدة من أهم النقلات النوعية لسعر الأوقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock