اقتـصاد

وزيرة الهجرة تكشف لـ«تقنية بلس» تفاصيل تأسيس شركة المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية

شركة المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية

تفاصيل تأسيس شركة المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية. كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عن إنشاء شركة جديدة للاستثمار. يشارك فيها المصريون المقيمون بالخارج، برأسمال يبلغ نحو مليار دولار، وتم إطلاقها مؤخراً.

أوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، خلال مؤتمر الاقتصاد السنوي العاشر  أن شركة جديدة للاستثمار والتنمية ستنشأ باسم “شركة المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية”. وقد تم اختيار شركة “زيلة كابتل” لإدارة محافظها المالية.

وأكدت أن هذه الشركة الجديدة ستعمل على الاستثمار في مجموعة متنوعة من المشروعات والأنشطة التجارية، بما في ذلك الطاقة المتجددة، والتجارة الدولية، واللوجستيات، والهيدروجين الأخضر. واستغلال الموارد الطبيعية، وصناعة الرخام، وقطاع التعليم والتدريب، وتعزيز الطاقة الخضراء.

تفاصيل تأسيس شركة المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية

وأشارت إلى استعداد الحكومة لتقديم جميع الحوافز اللازمة للشركة ومشاريعها، بهدف جذب وتعزيز التدفقات النقدية الأجنبية إلى البلاد.

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج. أن الشركة الجديدة تهدف إلى استثمارات في مختلف القطاعات مثل الزراعة، التجارة، الموارد البشرية، السياحة، والفنادق، وأنها تأتي استجابةً لمطالب المصريين في الخارج خلال المؤتمر الأخير. تم تسجيل الشركة الجديدة في الهيئة العامة للاستثمار.

تفاصيل تأسيس شركة المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية. وأضافت الوزيرة أن الشركة ستحصل على حوافز ضريبية وتسهيلات لوجستية وتصنيع إلكترونيات. مشيرة إلى أن الإطلاق الرسمي للشركة سيتم نهاية العام الحالي مع بدء ضخ الاستثمارات الحقيقية والترويج الفعلي لها.

وأكدت جندي أن مبادرات الوزارة لزيادة النقد الأجنبي تجاوباً مع اهتمام المصريين في الخارج. حيث حققت مبادرة سيارات المصريين بالخارج مليار وسبعمائة مليون دولار. ومبادرة الإسكان بيع وحدات سكنية وأراضي بالدولار أكثر من أربعة ونصف مليار دولار.

وأكدت أن المبادرتين ما زالتا مستمرتين في العمل. بالإضافة إلى تقديم مزايا أخرى مثل تخفيضات في حجز تذاكر الطيران وإطلاق منصة خاصة بالإجازات للمصريين في الخارج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock