اقتـصاد

وزير الكهرباء يستقبل النائب التنفيذي لرئيس شركة بريتيش بتروليام لبحث سبل التعاون

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السيدة Anja Isabel، النائبة التنفيذية لرئيس شركة بريتيش بتروليام والمسؤولة عن الغاز والطاقة منخفضة الكربون، والوفد المرافق لها، بهدف مناقشة سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر والشركة.

في بيان له اليوم، أشاد الدكتور شاكر بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر وشركة بريتيش بتروليام، مرحبًا بزيادة حجم التعاون بين الجانبين.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة الجديدة والمتجددة.

أكد الدكتور شاكر على أهمية زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية، مشيرًا إلى استراتيجية الدولة لزيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بحلول عام 2030.

وأشار إلى أهمية الهيدروجين الأخضر، والجهود التي تبذلها مصر لتحقيق التوسع في هذا المجال من خلال تنفيذ مشروعات تجريبية، وتوقيع اتفاقيات مع مطورين لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

أخيرًا، أكد الوزير على دور مصر كممر لعبور الطاقة النظيفة في القارة الأفريقية، ودعمها لجهود الدول الأفريقية للنفاذ إلى الطاقة النظيفة من مصادر متجددة.

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على استمرار جهود قطاع الكهرباء في تحسين وتطوير شبكات النقل والتوزيع، بالإضافة إلى تنفيذ الشبكات الذكية، بهدف تعزيز وتقوية البنية التحتية الكهربائية الوطنية لاستيعاب الزيادة المستمرة في القدرات الجديدة المضافة من مصادر الطاقة المتجددة، والحد من الفاقد في الشبكة، وتعزيز الاتصال الكهربائي مع الدول المجاورة.

من جهتها، أشادت السيدة Anja Isabel، النائبة التنفيذية لرئيس شركة بريتيش بتروليام والمسؤولة عن الغاز والطاقة منخفضة الكربون، بالتقدم السريع والملحوظ في المشاريع التي نفذها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، والإنجازات التي حققها في وقت قصير، معربة عن استعدادها لتعزيز التعاون مع هذا القطاع في مجالات الكهرباء المختلفة، وبخاصة في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأعرب الدكتور شاكر عن ترحيبه بالتعاون مع الشركة في مشروعات الطاقة المتجددة كمصدر بديل للطاقة، وخاصة مشاريع الطاقة الشمسية والرياح، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وتعزيز التصنيع المحلي في هذه الصناعات المتصلة.

تأتي هذه الاجتماعات في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في جميع المجالات، وجذب الاستثمارات إلى أراضيها، وخاصة مشاركة القطاع الخاص في مشاريع الكهرباء المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock