اقتـصاد

أسعار اللحوم فى مصر تسجل استقرار ملحوظ في الأسواق

أسعار اللحوم فى مصر

سجلت أسعار اللحوم استقرارًا ملحوظًا في الأسواق، حيث تتراوح بين 310 و330 جنيهًا للكيلو في مختلف المنافذ الحكومية، التي تتبع وزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية.

يهدف هذا الإجراء إلى توفير اللحوم بشكل دائم وبأسعار مناسبة للمستهلكين، وذلك كجزء من الجهود المبذولة لتلبية احتياجات السوق بشكل مستمر وتوفير الاستقرار الاقتصادي.

فيما يتعلق بتطورات أسعار اللحوم لدى الجزارين، شهدت الأسواق ارتفاعًا في أسعار اللحوم حيث تتراوح بين 400 و 480 جنيهًا، وذلك حسب المحافظة ومناطق البيع، بالإضافة إلى اختلاف الأسعار حسب النطاق الجغرافي داخل القاهرة الكبرى بعد تحرك ملحوظ في الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية.

سجل سعر اللحم البرازيلي البقري مستويات تتراوح بين 290 و 330 جنيهًا، بينما سجلت اللحوم الهندية أسعارًا تتراوح بين 280 جنيهًا للمفروم و 420 جنيهًا للكندوز. وقد بلغ سعر كيلو اللحم البرازيلي المكعبات الأحمر 290 جنيهًا.

أما بالنسبة لأسعار اللحوم الجملية، فقد سجلت بين 350 و 380 جنيهًا للكيلو، في حين بلغ سعر البرجر 390 جنيهًا، وسعر الكبدة الكندوز وصل إلى 450 جنيهًا في المنافذ، بينما وصل سعر الضأن البرقي إلى 450 جنيهًا.

فائدة اللحوم للمواطنين

فائدة اللحوم للمواطنين تتجلى في كونها مصدراً غنياً بالبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على بناء وتقوية الأنسجة والعضلات في الجسم. كما تحتوي اللحوم على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين بـ12 والحديد والزنك والسيلينيوم والفوسفور وغيرها، والتي تلعب دوراً هاماً في دعم الصحة العامة وتعزيز جهاز المناعة. بالإضافة إلى ذلك، تمثل اللحوم جزءاً أساسياً من نظام غذائي متوازن، وتساهم في توفير الطاقة اللازمة للجسم وتحسين الأداء البدني والعقلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock