تطبيقات وبرامجموبايل

شرح خدمة وتطبيق الأهلي نت NBE من البنك الأهلي

الأهلي نت هي خدمة مميزة مقدمة من البنك الأهلي لعملائه; من خلال تلك الخدمة يستطيع عميل البنك إدارة الحساب الخاص به; والاستفادة من معظم الخدمات المقدمة; من خلال البنك من خلال هاتفه فقط. توفر تلك الخدمة الكثير من الوقت للمستخدمين بعيداً عن زحمة الانتظار داخل فروع البنك. يمكن للعملاء تفعيل خدمة الأهلي نت للمرة الأولى من خلال أحد فروع البنك الأهلي بشكل مجاني; واستخدامها فيما بعد من خلال تحميل تطبيق الأهلي نت NBE mobile. من أجل توضيح الخدمة سوف نعرض كيفية تحميل التطبيق من البداية; وكيفية الاستفادة منه بالخطوات وشرح كافة الخدمات المتوفرة من خلال التطبيق.

كيفية تحميل تطبيق الأهلي نت NBE moile للأندرويد مجاناً بالخطوات:

من المميز أن التطبيق متوفر بشكل مجاني لكلا من مستخدمي الأندرويد والآيفون; على المتاجر الرسمية والشهيرة للتطبيقات مثل جوجل بلاي لمستخدمي الأندرويد ومتجر ابل ستور لمستخدمي الآيفون. يختلف اسم التطبيق من متجر لآخر; لهذا يجب أن يكون لديك علم بالاسم الخاص بالتطبيق على المتجر الذي ترغب بالتحميل منه. في تقني بلس نوفر لك الرابط المباشر لتحميل التطبيق كما نعرض لك خطوات التحميل بالتفصيل.

خطوات تحميل تطبيق الأهلي نت للأندرويد والآيفون:

  1. إذا كنت من مستخدمي الأندرويد قم بالضغط على رابط تحميل تطبيق الأهلي نت للأندرويد; أو قم بالدخول إلى متجر الأندرويد جوجل بلاي وكتابة اسم التطبيق NBE mobile في محرك البحث

رابط تحميل تطبيق الأهلي نت للأندرويد

تطبيق الأهلي نت
تحميل تطبيق الأهلي نت

2- إذا كنت من مستخدمي الآيفون قم بالضغط على رابط تحميل تطبيق الأهلي نت للآيفون; أو قم بالبحث عن AlAhliMobile في متجر اب ستور

رابط تحميل تطبيق الأهلي نت للآيفون

3- بعد الدخول إلى المتجر والوصول إلى صفحة التطبيق قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بعملية التثبيت

4- انتظر حتى تنتهي عملية تحميل التطبيق على الهاتف وتأكد من اتصالك بشبكة الانترنت بشكل جيد; حتى تنتهي سريعاً من عملية التحميل

5- بعد اكتمال عملية التحميل سوف تجد التطبيق مثبتاً على هاتفك وسط مجموعة التطبيقات المثبتة الأخرى; ويحمل أيقونة البنك الأهلي المميزة

6- يمكنك الآن فتح التطبيق والبدء في عملية التسجيل والدخول إلى الحساب الخاص بك; وإدارته بشكل كامل من خلال التطبيق بعيداً عن البنك.

كيفية تسجيل الدخول إلى تطبيق الأهلي نت والحصول على كود المستخدم:

لكي تحصل على حساب خاص بك تستطيع استخدامه في تطبيق الأهلي نت; سوف تحتاج إلى الذهاب إلى أحد فروع البنك وذلك للحصول على البيانات المطلوبة وتفعيل الخدمة; ولكن حالما تحصل على البيانات سوف تستطيع استخدام التطبيق بعد ذلك بسهولة. البيانات التي تحتاج إليها هي كود المستخدم وكلمة المرور. في النقاط التالية نعرض لك الأمور التي تحتاج إليها للتسجيل في تطبيق الأهلي نت أو الأهلي موبايل بالتفصيل; حتى يسهل عليك استخدامه

خطوات تسجيل الدخول في تطبيق الأهلي نت:

  • قم بالذهاب إلى فرع البنك الذي تمتلك حسابك به واطلب تفعيل خدمة الأهلي نت
  • سوف يتم توجهيك إلى الموظف المختص لاستكمال الخطوات
  • سوف يطلب موظف البنك البطاقة الشخصية أو جواز السفر للحصول على بياناتك والوصول إلى تفاصيل حسابك البنكي
  • بعد ذلك سوف تصلك رسالة على هاتفك بها كلمة سر
  • سوف يطلب منك موظف البنك الحصول على تلك الرسالة للتفعيل
  • بعد ذلك سوف تحصل على أوراق بها كود الدخول الخاص بك وكلمة المرور وبعدها يمكنك أن تبدأ في استخدام التطبيق في اليوم التالي
  • قم بالدخول إلى التطبيق الذي سبق تحميله
  • اختر تسجيل دخول الأفراد إذا كان لديك حساب شخصي او تسجيل دخول الشركات إذا كان حساب شركة
  • قم بكتابة كود المستخدم الذي حصلت عليه من الأوراق البنكية
  • قم بكتابة كلمة السر الذي أعطاها لك موظف البنك في المكان المخصص وبذلك تكون قمت بعملية التسجيل وتستطيع متابعة حسابك.

محتويات تطبيق الأهلي نت وأهم الخدمات المتاحة من خلاله:

في تطبيق الأهلي نت NBE mobile سوف تجد الكثير من الخدمات التي تستطيع الاستفادة منها من خلال هاتفك. في النقاط التالية نعرض لك محتوى التطبيق والخيارات المختلفة المتاحة من خلاله وكيفية استخدام تطبيق الأهلي نت بخطوات بسيطة وبسهولة.

الصفحة الرئيسية

أول ما يظهر لك عند فتح التطبيق وبعد تسجيل الدخول هي الصفحة الرئيسية بالتطبيق وفي تلك الصفحة سوف يتم عرض الرصيد الخاص بك بالكامل كما يتم عرض الدين الخاص بك إذا كان لديك واحداً. لا يتم عرض الرصيد المتاح فقط وإنما يتم عرض كافة المبلغ متضمن الشهادات والودائع وغيرها. تضم تلك الصفحة مجموعة من الخيارات المختلفة والتي يستطيع مستخدم التطبيق الاستفادة منها في معرفة الكثير حول حسابه وإداراته أيضاً، وتشمل تلك الخيارات التالي:

1- ملخص الحسابات:

عند الضغط على هذا الاختيار سوف يتم عرض تفاصيل الحساب الخاص بك فيتم عرض المبلغ المتوفر في الحساب الجاري أو حساب التوفير كما يتم عرض المبالغ الخاصة بالودائع أو شهادات الاستثمار الخاصة بك وغيرها من التفاصيل الخاصة بحساب المستخدم وبهذا يستطيع أي عميل معرفة تفاصيل حسابه بشكل مستمر من خلال تطبيق الأهلي نت دون الحاجة إلى مراجعة البنك.

2- سداد بطاقات الائتمان:

في حال كان لديك واحدة من بطاقات الائتمان وترغب في سداد القيمة الخاصة بها أو شحنها فسوف تتمكن من القيام بذلك بسهولة من خلال التحويل عبر تطبيق NBE mobile. ويتم هذا الأمر عبر 3 خطوات تبدأ في تحديد البطاقة الخاصة بك ثم تستكمل باقي الخطوات تباعاً.

3- اصدار الشهادات والودائع:

إصدار الشهادات والودائع هي خدمة يوفرها البنك الأهلي وتحتاج هنا إلى توفير الرصيد في الحساب الخاص بك ثم القيام باختيار الشهادة أو الوديعة المناسبة. الطريقة التقليدية للقيام بهذا الأمر هي الذهاب إلى البنك وإيداع المبلغ المطلوب في الحساب الخاص بك ثم التوجه إلى قسم آخر لعمل الوديعة، هذا الأمر يستغرق الكثير من الوقت والانتظار عادة في الزحام ولكن من خلال تطبيق الأهلي يمكنك إيداع المبلغ المطلوب في إحدى ماكينات الإيداع أو إذا توفر الرصيد في حسابك بالفعل فلا تحتاج إلى تلك الخطوة، بعد ذلك تقوم بالضغط على إصدار شهادات أو وادئع، بعد ذلك تقوم باختيار الوديعة التي ترغب بها حيث تتنوع الشهادات المتوفرة في البنك الأهلي فتجد شهادادت لمدة سنة أو 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات ومنها ذات العائد الشهري أو العائد كل 3 أشهر. يوجد أيضا شهادات بالجنية المصري أو شهادات بالدولار الأمريكي كما تتوفر ودائع أفراد لمدة شهر وهنا تقوم باختيار ما يتناسب معك طالما توفر الحد الأدنى للرصيد في الحساب.

تقوم بعد ذلك باستكمال الخطوات والتي تشمل اختيار رقم الحساب والذي عادة ما يكون مسجل لاستخدامه مباشرة ثم اختيار العملة وإدخال المبلغ الذي ترغب بعمل وديعة به وتقوم بتحديد مدة الوديعة حسب نوعها ثم تضغط على متابعة. في الصفحة التالية يتم عرض تعليمات عن استحقاق الوديعة وهنا تختار مثلا أن لا تجدد الوديعة كون معظم الودائع تجدد تلقائياُ أو تختار تجديد أصل المبلغ ودفع الفائدة. ثم تقوم بتحديد نوع الصرف وهو حساب خاص بك في البنك نفسه. تحتاج بعد ذلك إلى الضغط على قبول الشروط والأحكام وتفاصيل الرسوم لاستكمال الخطوات. وأخيراً يتم عرض بيانات الشهادة في تطبيق الأهلي نت لتقوم بالتجديد أو بتغيير بعض الخيارات.

4- تحويل بين حسابات العميل:

إذا أردت تحويل مبلغ مالي من الحساب الخاص بك إلى حساب شخص آخر أو من حساباتك إلى بعضها البعض فيمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال تطبيق الأهلي نت NBE mobile. يتم ذلك بخطوات بسيطة من خلال اختيار تحويل بين حسابات العميل في الصفحة الرئيسية ثم تقوم بكتابة رقم الحساب المحول منه ورقم الحساب المحول له والمبلغ المحول بالتأكيد وتختار العملة أيضاًوالغرض من التحويل. تقوم بعد ذلك باختيار الموافقة على الشروط والأحكام وتفاصيل الرسوم. وتستطيع بذلك تحويل الأموال بسهولة وتوفير الكثير من الوقت.

هناك أيضاً مجموعة من الخيارات المختلفة الإضافية المتوفرة في الصفحة الرئيسية من تطبيق البنك الأهلي مثل التحويل المحلي والتحويل الداخلي وغيرها من الأمور التي يمكن الاستفادة منها كما توجد مجموعة أخرى من الصفحات التي تعرض خدمات مختلفة والتي نعرضها لك في النقاط التالية.

المفضلة

الصفحة الثانية من التطبيق تضم اختيار مميز وهو إضافة العناصر التي تستخدمها بشكل مستمر إلى صفحة المفضلة حتى تتمكن من الوصول إليها سريعاً بدلاً من إعادة البحث في كل مرة تقوم فيها بالدخول إلى تطبيق البنك الأهلي نت. تقوم بذلك بخطوة بسيطة وهي الضغط على أيقونة إضافة في أسفل الصفحة واختيار العنصر الذي ترغب في إضافته إلى صفحة المفضلة في تطبيق الأهلي موبايل وتشمل تلك العناصر الحسابات الجارية وحسابات توفير البنك الأهلي، تفاصيل الشهادات والودائع، ملخص بطاقات الائتمان، تفاصيل القرض، عرض التعليمات المستديمة، تحويل بين حسابات العميل، إصدار الشهادات والودائع، استرداد الشهادات والودائع، سداد بطاقات الائتمان، الحركات خارج كشف الحساب، الحركات التي لم يتم تسويتها بعد،كشف حساب بطاقات الائتمان، تفعيل أو إيقاف أو طلب رقم سري جديد، استعلام عن حالة الشيك، أنشطة المعاملة وأخيراً حاسبة الودائع.

حاسبات

من العناصر المميزة المتوفرة في تطبيق الأهلي نت NBE mobile وجود مجموعة من الحاسبات المختلفة التي تساعد المستخدم على معرفة الكثير من الأمور حول أسعار الصرف وتحويل العملات وحاسبة القروض والودائع وحاسبة الإدخار فعلى سبيل المثال إذا أردت معرفة قيمة مبلغ من عملة أخرى بالجنية المصري تختار محول الصرف وتقوم باختيار استبدال العملة أو إجراء تحويل الأموال ثم تختار العملة المحول منها وتقوم بكتابة المبلغ وبعدها تختار العملة التي تحتاج إليها وتقوم بالضغط على تنفيذ ويتم احتساب قيمة المبلغ وفقاً لسعر اليوم.

تطبيق الأهلي نت - الحاسبة
شرح تطبيق الأهلي نت – الحاسبة

مثال آخر لميزة تستطيع الاستفادة منها وهي حاسبة الودائع حتى تتمكن من معرفة قيمة الفائدة التي تحصل عليها فمثلاً إذا أردت استثمار مبلغ مغين لمدة سنة أو 3 سنوات تقوم بالضغط على حاسبة الودائع وتقوم بكتابة المبلغ الذي ترغب بالاستثمار به وتقوم بكتابة قيمة الفائدة حسب الشهادة التي قمت باختيارها وأيضا كتابة مدة تلك الشهادة ثم تقوم بالضغط على احتساب وهنا سوف يظهر لك تطبيق البنك الأهلي قيمة الوديعة عند الاستحقاق والمبلغ المكتسب ونسبة العائد السنوي لتلك الوديعة أيضاً وبذلك تعرف إذا كان هذا الاستثمار مناسباً أم لا.

خدمة العملاء

تطبيق الأهلي نت - خدمة العملاء
تطبيق الأهلي نت خدمة العملاء

على الرغم من توفر معظم الخدمات التي قد تحتاج إليها تقريباً في التطبيق; إلا أنه بالتأكيد قد تحتاج إلى التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي للاستفسار عن أمر ما لهذا تجد أحد خيارات التطبيق اختيار اتصل بنا وهو خاص بالتواصل مع خدمة العملاء فعندما تقوم بالضغط عليه تجد وسائل مختلفة للتواصل والتي تشمل رقم الخط الساخن للبنك الأهلي وهو 19623 والخط الأرضي للبنك الأهلي ورقمه 20225945000. تستطيع أيضاً التواصل عبر وسيلة أخرى وهي البريد الإلكتروني الخاص بالبنك الأهلي.

القائمة

القسم الأخير من التطبيق هو القائمة والتي تضم بدورها مجموعة من الخيارات التي يوفر كلاً منها خدمات مختلفة لمستخدمة التطبيق تم جمعها معاً في مكان واحد لسهولة التحكم بها. تضم القائمة المتوفرة في تطبيق البنك الأهلي العناصر التالية:

ملخص الحسابات:

يتم هنا عرض ملخص حسابات العميل بما فيها الحسابات الجارية وحسابات التوفير والرصيد المتاح بالإضافة إلى تفاصيل القرض إذا كان العميل قد قام بعمل قرض البنك الأهلي المصري ويرغب في متابعته من خلال تطبيق الأهلي نت.

شهادات و وادئع:

يستطيع عميل البنك الأهلي معرفة تفاصيل الشهادات والودائع الخاصة به والتي تشمل نوعها وقيمتها وتاريخ الاستحقاق الخاص بها كما يمكن إصدار شهادات البنك الأهلي أيضاً من خلال التطبيق أو حتى استرداد شهادات البنك الألهي من خلاله وتتعرف على تاريخ الفائدة القادمة وتاريخ الاستحقاق وقمية الشهادة ونسبة الفائدة أيضاً.

خدمات البطاقات:

تشمل تلك القائمة مجموعة من الخيارات الخاصة ببطاقات ائتمان البنك الأهلي ومنها ملخص بطاقات الائتمان، سداد بطاقات الائتمان، الحركات خارج كشف الحساب، الحركات التي لم يتم تسويتها بعد، كشف حساب بطاقات الائتمان وأخيراً تفعيل أو إيقاف أو طلب رقم سري جديد لبطاقة الائتمان.

التحويلات:

يختص هذا الجزء بعرض التحويلات بين حسابات العميل المختلفة أو التحويلات المستديمة التي يقوم بها المستخدم.

خدمة العملاء:

على الرغم من وجود قسم اتصل بنا الذي يوفر خدمة التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي إلا أن الخيارات المتوفرة هنا مختلفة وتشمل خدمة الاستعلام عن حالة الشيك وأنشطة المعاملة.

الحاسبة:

تضم الحاسبة هنا خدمة حساب الودائع فتقوم من خلال تطبيق الأهلي نت بكتابة المبلغ الذي ترغب بالاستثمار به وسعر الفائدة بالنسبة المئوية والمدة ليظهر لك تفاصيل الأرباح الخاصة بها.

أفضل مميزات تطبيق الأهلي نت NBE mobile:

بعد الانتهاء من شرح تطبيق الأهلي نت NBE mobile والخدمات المتوفرة من خلاله يمكنك ملاحظة توفر عدد كبير من المميزات التي يوفرها هذا التطبيق لك إذا كنت أحد عملاء البنك الأهلي وفي النقاط التالية نعرض أفضل مميزات تطبيق الأهلي نت:

  • يحافظ على سرية العملاء كونه لا يسمح بأخذ أي لقطات للشاشة أثناء الاستخدام كما يتم تسجيل الخروج في كل مرة ولا يتم الاحتفاظ ببيانات الدخول
  • يوفر لك الكثير من الوقت الذي تقضيه في الانتظار بفروع البنك للقيام بأي من الخدمات المتعلقة بالتحويلات أو عمل الودائع والشهادات أو متابعة الحساب وغيرها
  • يوفر خدمة التواصل مع خدمة العملاء بسهولة من خلال أكثر من وسيلة اتصال دون الحاجة إلى البحث عنها
  • تستطيع من خلال إصدار ومتابعة وكسر الودائع الخاصة بك
  • يمكنك من معرفة قيمة الاستثمار وسعر الفائدة في البنك الأهلي دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك أو البحث على الانترنت
  • التطبيق سهل الاستخدام ومتوفر بشكل مجاني لمستخدمي الأندرويد والايفون
  • تستطيع تغيير الرقم السري الخاص بك من خلاله بسهولة ويفضل القيام بهذا الأمر حيث تأخذ الرقم السري للمرة الأولى من البنك لهذا يفضل أن تقوم بتغييره برقم خاص بك يسهل تذكره وهنا نقصد كلمة المرور وليس كود المستخدم

المصادر:

موقع البنك الأهلي المصري

تطبيق البنك الأهلي المصري

اقرأ أيضا: تطبيقات التواصل الاجتماعي: أفضل 5 تطبيقات تواصل اجتماعي 2021

تحميل تطبيق فيس بوك المميزات والعيوب – شرح كيفية تنزيل فيس بوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock