اقتـصاد

بتخفيضات 30%.. وزير التموين: طرح منتجات اللحوم والدواجن والسلع بمعرض «أهلا رمضان» بشبرا الخيمة

التموين: طرح منتجات اللحوم والدواجن والسلع بمعرض أهلا رمضان بشبرا الخيمة

افتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، برفقة اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، معرض “أهلاً رمضان” في منطقة المؤسسة بمحافظة القليوبية.

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة، خلال جولته في معرض “أهلاً رمضان” بمحافظة القليوبية، على ضرورة طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والمستهلكات بتخفيضات تصل إلى 25 و30% عن أسعارها في السوق المحلية. وأشار إلى أن الأسعار في المعرض متميزة للغاية، بما في ذلك عروض شركة الجملة وتخفيضات حقيقية قام بها جميع العارضين للسلع المقدمة.

من جانبه، أوضح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن المعرض يشهد مشاركة قوية من مختلف العارضين في السلع الغذائية والمستهلكات بتخفيضات كبيرة، مؤكدًا توفر جميع السلع وسهولة الوصول إليها، وأن المعرض مستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

ويأتي هذا الإفتتاح استمرارًا لتوسع معارض “أهلاً رمضان”، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتنظيم معارض قبل حلول شهر رمضان لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة ومواجهة ارتفاع الأسعار ومكافحة الغش التجاري.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، أن معارض “أهلاً رمضان” في القليوبية تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، مما يخفف عنهم العبء المالي، ويساهم في توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، مؤكدًا على استمرارية إنشاء هذه المعارض في مناطق مختلفة لتلبية احتياجات المواطنين بشكل أفضل، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وتوفير السلع بشكل مستمر دون نقص، وأنه سيتم دعم هذه المعارض بشكل دائم لتلبية احتياجات المواطنين.

تقوم الوزارة أيضًا بإنشاء غرفة عمليات مركزية لمراقبة وتنظيم توزيع السلع الغذائية في المعارض على مستوى المحافظات المختلفة، بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل على توفير سيارات متنقلة محملة بالسلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، لتوزيعها في الميادين العامة والأماكن التي لا تتوفر فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية. وهذا يؤكد على دور الحكومة الكبير والراسخ في توفير اللحوم والدواجن والسلع الغذائية إلى المواطنين في جميع محافظات مصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock