اقتـصاد

الذهب يواصل التراجع في الأسواق وهبوط مستمر للدولار وانخفاضه لـ48 جنيها

أورد الصحفي عبد الحليم سالم عدة أخبار اقتصادية في نشرة اليوم السابع، حيث تناول تراجع أسعار الذهب والدولار، إضافة إلى ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية. وفي ذلك السياق، شهد سعر الدولار في السوق السوداء انخفاضا اليوم الاثنين الموافق 26 فبراير 2024، حيث انخفض إلى ما دون 50 جنيها ليسجل نطاقا بين 48 و49 جنيها، وذلك في ظل تعليق العمليات التجارية في انتظار تحديد السعر النهائي للدولار، الذي يشهد انخفاضا مستمرا منذ مساء الخميس الماضي، حيث خسر الدولار أكثر من 12 جنيها حتى الآن.

استمرارًا لهبوط سعر الدولار في السوق السوداء، شهدت أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم الأحد انخفاضًا إلى أدنى مستوى لها خلال شهرين، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 – وهو الأكثر مبيعًا في مصر – 3050 جنيهًا للجرام. ويرجع هذا الانخفاض جزئياً إلى انخفاض الطلب الفعلي على الذهب خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى هبوط سعر الدولار في السوق السوداء.

وفي سياق متصل، تناولت النشرة الاقتصادية انخفاض أسعار الذهب، حيث سجلت تراجعًا كبيرًا خلال الأسبوع الماضي، واستمرت هذه الاتجاهات مع فتح التداول على الذهب اليوم الاثنين، وذلك نتيجة للتطورات الأخيرة في الأسواق المحلية، وإعلان صفقة استثمار كبيرة في منطقة رأس الحكمة، الأمر الذي أثر على معنويات الأسعار وأدى إلى انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية. هذا الهبوط في سعر الدولار تسبب في دفع أسعار الذهب إلى الانخفاض بشكل حاد.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

  • عيار 24 يُسجل 3291 جنيها.
  • عيار 21 يُسجل 2880 جنيها.
  • عيار 18 يُسجل 2469 جنيها.
  • عيار 14 يُسجل 1893 جنيها.
  • الجنيه الذهب يُسجل 23040 جنيها.

وأشار الزميل عبد الحليم سالم إلى ارتفاع مؤشرات قطاعات البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة اليوم الإثنين. فقد ارتفع قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 11.5٪، تلاه قطاع التجارة والموزعون بنسبة 8٪، وارتفعت أيضًا نسب قطاعات خدمات النقل والشحن بنسبة 6٪، والمقاولات والإنشاءات الهندسية بنسبة 5٪، والخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 4.8٪، وقطاع العقارات بنسبة 3.5٪، وقطاع الطاقة والخدمات المساندة بنسبة 2.7٪.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock