اقتـصاد

سعر الذهب اليوم الأربعاء بعد الارتفاع الجديد في مصر .. الآن عيار 21 «بيع وشراء» (التفاصيل)

تم استقرار أسعار الذهب صباح اليوم الأربعاء، الموافق 28 فبراير 2024، في محلات الصاغة المصرية، وذلك عند آخر ارتفاع لعيار 21 بالمصنعية، بالإضافة إلى الجنيه الذهب “بيع وشراء” خلال تعاملات مساء أمس الثلاثاء. جاء ذلك في ظل التقلبات التي شهدها سعر الدولار في السوق السوداء، بينما ارتفع سعر الذهب عالميًا في البورصة.

فيما يلي أسعار الذهب اليوم الأربعاء، سواءً على المستوى المحلي أو العالمي، بالإضافة إلى الأسعار بالمصنعية:

سعر جرام الذهب عيار 24:

بلغ سعر الذهب عيار 24 خلال تعاملات صباح اليوم 3485 جنيهًا للبيع، و3428 جنيهًا في حالة الشراء، ويُعتبر هذا العيار الأغلى في الصاغة المصرية.

سعر جرام الذهب عيار 21:

استقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند 3050 جنيهًا للبيع، في المقابل 3000 جنيهًا للشراء، ويُعتبر هذا العيار الأكثر تداولًا في محلات الصاغة بالصعيد.

سعر جرام الذهب عيار 18:

يتم بيع جرام الذهب عيار 18 صباح اليوم بسعر 2614 جنيهًا، مقابل 2571 جنيهًا للشراء، ويُعتبر هذا العيار الأكثر انتشارًا في محافظات القاهرة والوجه البحري.

سعر جرام الذهب عيار 14:

وصل سعر الذهب عيار 14 اليوم إلى 2033 جنيهًا للبيع، و2000 جنيه للشراء، ويُعتبر هذا العيار الأقل انتشارًا في المحلات الصاغة.

أما بالنسبة لسعر الدولار في السوق السوداء في مصر، وسعر الجنيه الذهب “بيع وشراء”، فقد سجلت أسعارهما كما يلي:

سعر الجنيه الذهب عيار 21:

سجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 والذي يزن 8 جرامات خلال تعاملات اليوم الأربعاء 28 فبراير في محلات الصاغة 24400 جنيهًا للبيع، و24000 جنيه للشراء.

سعر الذهب عالميًا بالدولار:

سجل سعر الذهب عالميًا خلال تعاملات بورصات الصاغة صباح اليوم 2030 دولارًا للبيع، و2029 دولارًا في حالة الشراء.

وأخيرًا، فإن المصنعية هي قيمة مالية يضيفها صاحب محل الصاغة إلى سعر الذهب الرسمي (الخام)، وتختلف قيمتها من محل لآخر ومن محافظة إلى أخرى، وتُضاف إلى سعر الذهب الخام أيضًا قيمة الدمغة. ينصح خبراء الاقتصاد، الراغبين في شراء الذهب، بمقارنة بين أسعار المصنعية في محلات الصاغة المختلفة قبل الإقبال على الشراء، مع التأكد من طلب فاتورة بقيمة المشغولات الذهبية المباعة بعد إضافة المصنعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock