اقتـصاد

وزير الإسكان يصدر قرارا بإزالة مخالفات البناء بجزيرة الوراق و6 مدن أخرى

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بإزالة 20 مخالفة بناء واقعة بجزيرة الوراق، والتي تتضمن أعمال بناء تمت بدون تراخيص.

وأكد وزير الإسكان استمرار حملات إزالة المخالفات البنائية والتعديات في 6 مدن جديدة، بما في ذلك القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة والعاشر من رمضان والفشن الجديدة والشيخ زايد والشروق. وأعاد التأكيد على عدم التهاون مع المعتدين على أملاك الدولة وتطبيق القانون بشكل فوري.

طالب وزير الإسكان أصحاب الأراضي بالالتزام بالشروط البنائية وعدم القيام بأعمال بناء غير مشروعة، مشيراً إلى أهمية الاستثمار البناء وفقًا للتراخيص المحددة للحفاظ على الثروات وتجنب المسائلة القانونية.

أوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أنه تمت إزالة مخالفات البناء في القطعة رقم ٢٠٤ بمنطقة الياسمين ٥ بالتجمع الأول، وتم حجز المواد المستخدمة في البناء كجزء من الجهود المستمرة لمكافحة المخالفات.

وأضاف الغيطي أنه تم إزالة تعديات في منطقة الزهوة بالتجمع الخامس وتنفيذ إجراءات قانونية، بالإضافة إلى إزالة مخالفات بناء في مناطق مختلفة أخرى بمدينة القاهرة الجديدة.

في دمياط الجديدة، قامت السلطات المحلية بإزالة تعديات ومخالفات في عدة مناطق، بما في ذلك إغلاق عيادات طبية تعمل بدون تراخيص وتجاهل منظومة النفايات الطبية.

وفي العاشر من رمضان، تم تنفيذ حملات لإزالة التعديات والتشميع في الحي الأول، بالإضافة إلى رفع الإشغالات والباعة الجائلين في الطرق الرئيسية بالمدينة.

في الفشن الجديدة، تمت إزالة تعديات على أراضي الدولة، بالإضافة إلى إغلاق مظلات غير مرخصة ومحال بيع مواد البناء.

وفي الشروق، تمت إزالة ورفع مواقع تشوينات مخالفة لبيع مواد البناء، بالإضافة إلى غلق محال تجارية تعمل بدون تراخيص في المنطقة الأولى بالحي الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock