أخبار التقنية

الشراء من أمازون اليابان وتوفير آلاف الجنيهات – دليل شامل

لعلك من اولئك الناس الذين دائما ما يبحثون عن أعلى مستويات الجودة، وبدون الحصول عليها بسعر معقول غير مبالغ فيه، إلا أن جشع التجار في بعض البلدان يمنعهم من ذلك فإذا وجدوا منتجًا أصليًا بجودة ممتازة يكون سعره أضعاف ثمنه الحقيقي، إلا أن هذا الأمر لن يتكرر بعد الآن، فلقد اكتشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمصر طريقة الشراء من أمازون اليابان، نعم يا صديقي أخيرًا سوف تحصل على ما تريد من المصدر الأصلي للتكنولوجيا المتطورة فائقة الجودة وبسعر مناسب أروع مما تتوقع.

 

نبذة عن أمازون

قبل الحديث عن طريقة الشراء من أمازون اليابان دعنا أولا نتطرق لمعرفة بعض المعلومات عن منصة أمازن العالمية وسبب شهرتها الممتدة في كافة أنحاء العالم.

أمازون هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية وحوسبة سحابية أمريكية المنشأ تم تدشينها عام 1994، لتكون مكتبة لبيع أقراص الفيديو والأقراص المدمجة، ثم تنزيل الفيديو، الألعاب، البرمجيات والكتب الصوتية، وتطور الأمر لبيع الأثاث، المجوهرات والملابس.

وخلال بضعة سنوات استطاعت اكتساح السوق المحلي والعالمي، حيث أصبح أمازون أكبر موقع إلكتروني في العالم للبيع بالتجزئة من حيث إجمالي المبيعات أو القيمة السوقية، فقد استطاع شراء شركة سوق. كوم وضمها لكيانه عام 2017.

يقدم أمازون خدمة شحن دولية لجميع البلدان، وقد دشن العديد مواقع البيع بالتجزئة المنفصلة مثل: أمازون الولايات المتحدة الأمريكية، ايطاليا، استراليا، الصين، اليابان وهو موضوعنا اليوم حيث تم تدشينها في نوفمبر 2000، ليلقى رواجًا شديدًا في مصر والوطن العربي هذا العام.

 

المنتجات المتاح شرائها من أمازون اليابان للمصريين 

قد تعتقد أن الشراء من أمازون اليابان يقتصر على الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية فقط، إلا أن أمازون اليابان يوفر تشكيلة واسعة ومتنوعة من كافة أساسيات الحياة، والتي تعتبر انعكاسًا واضحًا للثقافة اليابانية بشكل خاص، حيث ستجد:

  •  أدوات مطبخ من أشهر وأعرق الماركات اليابانية مثل: نابو تيكي لأدوات المطبخ الحديدية، زجاج كيريكو وريوكو، عيدان تناول الطعام الشرق آسيوي، سكاكين هوشو، علب تخزين بينتو الخشبية الصحية، هذا إلى جانب الأدوات الحديثة التي تجعل أمور المطبخ أسهل وأسرع بكثير من ما هو معروف (أدوات المطبخ الذكية).
  • أدوات العناية الشخصية الشهيرة مثلك مراوح يد اوتشيوا سينسو، مناشف يد من Tenugui، المناديل الورقية التي لا تفسد المكياج، أداة تنظيف الأذن من Mimikaki ومقصات الأظافر الرائعة، بالاضافة إلى أجهزة الصحة والجمال الذكية كفرشاة الأسنان الكهربائية وأجهزة العناية بمظهر العيون والبشرة بشكل عام.
  • مستلزمات الكتابة مثل: الأقلام الحبر الفاخرة، أقلام الفرشاة، الأقلام الهولامية من فريكسيون، دباسات صديقة للبيئة، حقائب روندو سيرو وكذلك ورق واشي الشهيرن أما إذا كنت من هواة القراءة فسوف تجد داخل أمازون اليابان تشكيلة فريدة من الكتب .
  • التحف والهدايا ولمسات الديكور بروح اليابان مثل: اجراس الرياح وعلاقات الأبواب والحوائط من النسيج أو الورق، كرة تماري التقليدية هدية مثالية للأطفال فهي مصنوعة بشكل يدوي من الخيوط.
  • الملابس اليابانية أو الشرق اسيوية الشهيرة من بوكاتا، بالإضافة إلى أحذية جيكا تابي.
  • الأجهزة التكنولوجية: وهي الأكثر مبيعا لدى أمازون اليابان فسوف تجد كل قطع غيار الكمبيوتر واللاب توب الأصلية، بالإضافة إلى أجهزة كاملة من مصدرها الأصلي بسعر خيالي، جميع ملحقات الكمبيوتر واكسسورات الهواتف، شاشات عرض، ونظرات ذكية وما إلى ذلك. 

 

مميزات الشراء من أمازون اليابان

لقد وجد المستخدمون أن الشراء من أمازون اليابان يوفر مجموعة كبيرة من المزايا الاستثنائية، التي من شأنها أن تجعل عملية الشراء سهلة وممتعة.

ذلك أنها تدعم الشحن الدولي لمختلف البلدان، كما أنها هي من تتولى عمليات الشحن، الضرائب والتخليص الجمركي.

هذا بالإضافة إلى أن مصاريف الشحن ليست باهظة بالقدر المتوقع، وأن بعض المنتجات تكون معرفية من الجمارك مثل معظم الإلكترونيات.

أما عن فارق الأسعار فهو الأمر الحقيقة الذي وضع أمازون مصر في ورطة كبيرة.

فعند مقارنة سعر نفس المنتج بين المعروض على أمازون مصر وامازون اليابان، وجد أن الشراء من أمازون اليابان بعد أضافة قيمة الشحن والجمارك يوفر ما يقارب من نصف ثمن المنتج عند شرائه من مصر.

وعلى سبيل المثال: عند شراء لاب توب ابل ماك بوك اير 13 بوصة بمعالج ثماني النواة ووحدة تخزين 256 جيجابايت يباع على أمازون مصر بسعر 27400 جنيه مصري.

بينما نفس المنتج يباع على أمازون اليابان بسعر 164800 ين ياباني، أي مايقارب 21 ألف جنيه مصري بإضافة مصاريف الشحن التي لا تتجاوز ال 200 جنية مصري، يصبح إجمالي التكلفة 21500 جنيه فقط.

مع ملاحظة عدم وجود رسوم جمركية، مما يعني أنك تستطيع توفير ما يقارب الـ 7000 جنيه في صفقة واحدة.

الجدير بالذكر أن العديد من عمليات الشراء التي سجلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، ذكر أصحابها أن مستوى التوفير بلغ نصف ثمن المنتج حرفيا، مع بعض المنتجات مثل الكاميرات وقطع غيار الإلكترونيات.

كل هذه المزايا الجمة تجتمع مع قدر عالي من الأمان والخصوصية، وخدمة ما بعد البيع الممتازة.

 

طريقة الشراء من أمازون اليابان بالخطوات

لا تختلف كثيرا خطوات إتمام عملية الشراء من أمازون اليابان عن تلك الخاصة بالشراء من أمازون مصر أو أي دولة أخرى، فالأمر بسيط للغاية، كل ما عليك هو الولوج إلى هذا الرابط ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

  • بعد الدخول إلى موقع أمازون اليابان قم بالنقر على أيقونة القائمة المنسدلة الموجودة أعلى يسار الشاشة، ثم اختر منها sing in أو تسجيل الدخول.
  • إذا كان لديك حسابًا على أي موقع أمازون خاص بدولة أخرى يمكنك استخدامه وتعديل بياناته، أما إذا لم يكن لديك فاتبع الخطوات الخاصة بالموقع لتسجيل الدخول.
  • سجل اسمك باللغة الإنجليزية، رقم الهاتف، كلمة مرور قوية، ثم أنقر “يكمل” حدد الدولة التي تريد التوصيل إليها، ثم اكتب اسم المحافظة والرمز البريدي للمدينة الخاصة بك.
  • الآن عليك إضافة بيانات فيزا المشتريات خاصتك، والتي لابد وأن تكون دولية.
  • استكمل البيانات، وحدد أصناف المشتريات التي تحظى باهتمامك، ثم حدد الفئة السعرية.
  • الآن تصفح منتجات أمازون اليابان واختر منها ما يناسبك لوضعه في سلة التسوق.
  • ثم تابع خطوات الشحن بإتمام الطلب وتأكيد البيانات، وانتظر وصول منتجاتك بعد الشراء من أمازون اليابان ب ثلاث اسابيع تقريبا.

 

ما هي مدة الشحن والتوصيل عند الشراء من أمازون الياباني؟ 

تتراوح فترة الشحن والتوصيل عند الشراء من أمازون اليابان ما بين ثلاث اسابيع وشهر تقريبا، وهي مدة مناسبة جدا بالنسبة للتعامل مع الشحن الدولي، إلا أنها طويلة جدا عند التعامل مع موقع محلي، ولكن فرق السعر يستحق الانتظار.

 

عيوب الشراء من امازون اليابان

بالرغم من المزايا المتعددة لهذا الموقع إلا أن التعامل معه من بلد بعيد مثل مصر، قد يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل والعيوب مثل:

  • قلة عدد المنتجات المتاح شحنها للبلاد العربية.
  • جولة مدة الشحن نوعًا ما.
  • في حالة الرغبة في استبدال أو استرجاع المنتج، يصبح الأمر مكلفًا ومملًا، لأنك تتحمل نفقات الشحن مرة أخرى وتنتظر حتى تستلم المخازن المنتج حتى يتم تحويل الأموال لك مرة أخرى.
  • لا يوجد وسيلة دفع سوى بطاقات الفيزا الدولية.

 

في النهاية يسعدنا أن نكون قدمنا لك رؤية واضحة عن كيفية الشراء من أمازون اليابان وأبرز مميزات وعيوب هذه العملية، باعتبارها قد لقت رواج شديد على المنصات الاجتماعية في الآونة الأخيرة، إذا اتخذت قرارك بالشراء نتمنى لك تجربة موفقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock