أخبار التقنية

شاهد كل الميزات المسربة حول نظام اندرويد الجديد Android 12

قامت الشركة المالكة لاندرويد بطرح النسخة التجريبة من نظام اندرويد الجديد Android 12 تحت اسم Material You، وتم ذلك من خلال مؤتمر عقدته شركة غوغل ، مستعرضةً بعض ميزات التحديث الجديد لنظامها الذي بات مستخدماً لدى أكثر من 3 مليار جهاز ذكي حول العالم.

وسنتحدث في هذا المقال عن الميزات الرائعة التي تم تأكيد وجودها ضمن نظام اندرويد الجديد 12 ، لذا إن كنت متشوقاً لمعرفة هذه الميزات ، تابع معنا المقال حتى النهاية.

أبرز ميزات نظام اندرويد الجديد Android 12

1- تصميم جديد وعصري

يأتي نظام Android 12 بتصميم أنيق للغاية وفق ما رأيناه بالإصدارات التجريبية ، يجمع بين التصميم العصري الأنيق ، وراحة المستخدم. وهذا ما يولد لديك شعوراً بأنك تمتلك الجهاز الأفضل على الإطلاق ، إلى جانب أنه يقدم عدة خيارات متنوعة من أجل تخصيص الشاشة بما يتناسب مع ذوق المستخدم . ليس ذلك فحسب ، بل يتيح لك أيضاً اختيار اللون الأبرز من ألوان الخلفية ، وتعميمه على النظام ككل. وهذا أشبه بثيم موجود في نظام ويندوز 10 ، من المؤكد أن اندرويد باتت تتجه نحو تحقيق الانتشار الأوسع واكتساح المنافسة مع بقية أنظمة التشغيل ، من خلال هذه الميزات الجميلة.

كما أسلفنا فإن اسم هذا الاصدار هو Material You. أعادت من خلاله اندرويد استخدام تصميم Widgets التي غابت عن التحديثات السابقة ، ولعل الحافز الرئيسي وراء ذلك ، هو اعتماد هذا التصميم من قبل أبل في تحديث ios الأخير.

2- أداء سلس ومميز

تعتبر السلاسة في الحركة والتنقل بين مكونات الجهاز ، من أهم النقاط التي ركزت عليها اندرويد أيضاً. لما لها من دور فعال جداً في إغناء تجربة المستخدم.

وتنتج هذه السلاسة عن تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يعمل وفقها النظام. و بالتالي إحداث تفاعل أكبر بين المستخدم و اندرويد.

وفق النسخ التجريبية التي كانت مطابقة لتصريحات غوغل ، فإن الساعة تظهر بحجم أكبر عند عدم استخدام الموبايل. وهذا يحث المستخدم على التركيز في وقته ، إلى جانب الفائدة التقنية التي تكمن في توفير عمر البطارية. إذ عملت اندرويد جاهدةً حتى وصلت إلى نسبة توفير في استهلاك البطارية تصل حتى 22% عن الإصدار السابق.

3- استغلال المساحات بشكل رائع

من خلال ضبط حجم الأيقونات بشكل دقيق ، وتغيير مركز الاشعارات ، تمكنت اندرويد من استغلال المساحات في الواجهة بشكل رهيب. كما أنها أضافت ضمن الإعدادات السريعة إمكانية التحكم في أجهزة المنزل الذكي ، وهذه لفتةُ لطيفةُ بعض الشيء تقدمها اندرويد لمستخدميها.

4- إضافة ميزة لوحة التحكم في الإعدادات

هذه الميزة جديدة وتحمل اسم Privacy Dashboard ، تعمل على عرض بيانات تفصيلية لاستخدام البطارية ، والتطبيقات المختلفة ، واستهلاك البيانات. إنها أشبه بتقرير شامل يعزز مفهوم الخصوصية ، ويقدم لك كل ما تحتاجه من بيانات وتقارير حول استخدامك لجهازك.

5- إعطاء تنبيه عند الوصول للميكروفون أو الكاميرا

تصنف هذه الميزة من اللمسات الرائعة على Android 12. من خلالها يقوم النظام بإعطائك تنبيهاً يظهر في أعلى الشاشة عند استخدامك للتطبيقات التي تتطلب الوصول إلى الكاميرا والمايك ، وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات الرائعة في سبيل تعزيز منظومة الحماية ، وضمان عدم استخدامك أي تطبيق يتطلب أذونات الكاميرا والمايك دون علمك.

6- استخدام الموقع الجغرافي التقريبي

تعتمد هذه الميزة على استخدام Android 12 الموقع الجغرافي التقريبي لك عند التفاعل مع التطبيقات والطقس وما إلى ذلك. فلست مضطراً بعد اليوم إلى تقديم موقعك بدقة حتى تضمن حصولك نتائج طقس دقيقة ، وهذا بفضل الذكاء الاصطناعي الذي يأتي به النظام.

7- تنبيهات مختلفة

يضم النظام العديد من التنبيهات الجديدة التي لم نشهدها في التحديثات السابقة. ولكن هناك تحفظ كبير عليها من قبل اندرويد ، ولكن على حد تعبيرهم بأنه سيكون هناك اشعارات غير موجودة في السابق.

8- تطوير منظومة الحماية

على الرغم من تطوير الخصوصية في أداء عمل النظام الذي يعتبر بحد ذاته تحديثاً هاماً يرفع من قوة منظومة الحماية ضمن النظام ، إلا أن ابداع اندرويد لم يتوقف عند هذا الحد فحسب ، بل قامت بطرح تقنية Android Private Compute Core التي شأنها تعزيز حماية المعلومات والبيانات الشخصية على الجهاز ، كما صرحت الشركة أيضاً بأن هذه التقنية مفتوحة المصدر ، أي أنهم سيعملون على تحديثها بشكل دائم لكي تصل لأرقى مستوى.

9- إمكانية التحكم بأجهزة التلفاز

إذ يمكنك باستخدام Android 12 التحكم بأجهزة التلفاز المختلفة من خلال تقنية موجودة بالنظام ، وهذه الميزة قد تشكل علامة فارقة لدى الكثير من المستخدمين ، لذلك حرصت اندرويد على وجودها ضمن هذا الإصدار.

10- إمكانية استخدام النظام كمفتاح للسيارة

يمكن استخدام نظام اندرويد الجديد Android 12 كمفتاح رقمي للسيارة ، مع إمكانية تشارك هذا المفتاح بشكل الكتروني مع أفراد العائلة ، ولكن للأسف فإن هذه الميزة ستكون حكراً في البداية على هواتف بيكسل وسامسونغ غالكسي S21 Ultra ، وذلك بالاعتماد على خاصيات تقنية مثل NFC  وخاصية UWB.

11- ميزة السبات الاستثنائية

من خلال ميزة App Hibernation يمكن لنظام اندرويد الجديد وضع التطبيقات الغير نشطة في حالة سبات ، وهذا سيقلل من استنزاف البطارية ، إلى جانب ضمنان السرعة المعالجية العالية ، وعدم اشغال مساحة من ذاكرة الوصول العشوائي من أجل تطبيق غير مستخدم ، يمكن للمستخدم ببساطة أن يستغني عن عملية حذف التطبيقات التي لا يريد استخدامها حالياً ، ويستعيض عن ذلك بعملية وضعها في حالة السبات ، ومتى ما شاء يمكن له استرجاعها لوضعها الطبيعي.

12- عدد كبير من الايموجيات الجديدة

بالتأكيد هذه الميزة هي المفضلة لدى الكثيرين ، ولكن اندرويد اعتمدت تقنية تتيح للمستخدم استيراد الرموز التعبيرية والايموجي عن طريق ملف خط ، بدلاً من انتظار التحديثات لإمكانية الوصول لها.

ما هو الموعد الرسمي لإطلاق هذا التحديث من نظام اندرويد؟

متاح نظام اندرويد 12 الآن على بعض الأجهزة تحت مسمى النسخة التجريبية ، ولكن الموعد الرسمي لإطلاقه سيكون في سبتمبر من العام الحالي 2021.

ماهي الأجهزة التي يتوافق معها نظام اندرويد الجديد؟

هنا يجب الإشارة إلى أن هناك نسخة تجريبة تعمل وفق الأجهزة التالية فقط إلى حين الإعلان عن الاصدار الرسمي ، وهذه الأجهزة هي :

  • Pixel 3، Pixel 5
  • Oppo Find X3 Pro
  • ZTE Axon 30 Ultra 5G
  • Pixel 3A
  • Vivo iQOO 7
  • TCL 20 Pro 5GK
  • 9 OnePlus 9 , 9 Pro
  • Xiaomi Mi 11
  • Mi 11X Pro
  • Mi 11 Ultra
  • Pixel 4 , 4 XL
  • Asus Zenfone 8

أما عند صدور النسخة الرسمية ، فإنها ستعمل مع الأجهزة الحديثة من كل الشركات التي تستخدم نظام اندرويد ، بحيث يمكن لأجهزتها تحقيق متطلبات التشغيل ، وستعلن عنها اندرويد بشكل رسمي ومفصل حين إصدار النظام.

هل يعتبر نظام Android 12 أفضل من النظام السابق؟

نعم بالتأكيد ، لأن اندرويد دائماً تسعى لمواكبة التطورات التكنولوجية والتقنية وآخر الإبداعات الرقمية ، وتحرص على تقديم أفضل تجربة للمستخدم ، وبشكل دائم فإن التحديثات المستمرة والمتتابعة تكون أفضل ، خاصةً بعد أن شاهدتم بعض أبرز الميزات التي تم الكشف عنها ، يمكنكم الإجابة على هذا السؤال بأنفسكم.

كانت هذه أحدث الميزات التي تم التأكيد عليها من قبل اندرويد والنسخة التجريبية ، بالطبع هناك العديد من الميزات التي مازالت مجهولة بالنسبة للجميع ، سيتم الكشف عنها بشكل رسمي عند اصدار نظام اندرويد الجديد في سبتمبر ، نتمنى ان تنال المقالة إعجابكم ، و لا تنسوا زيارة موقعنا باستمرار للحصول على أحدث الأخبار التقنية.

اقرأ أيضاً

تنزيل انستجرام Instagram 2021 مجاناً بالصور والخطوات

تحميل سناب شات Snapchat بالخطوات والصور للاندرويد والأيفون

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock