أخبار التقنية

تعلم معنا طريقة شحن الموبايل بسرعة أكبر من خلال مجموعة حيل

تعتبر عملية شحن الموبايل أكثر من مرة خلال اليوم أمراً مزعجاً للمثيرين ، خصوصاً ممن يمتلكون أجهزةً من الجيل القديم والتي لا تدعم خاصية الشحن السريع ، لذلك فهم يقضون ساعات بانتظار شحن أجهزتم ، وفي حال كانوا ممن يستخدمون الموبايل لساعات طويلة وبكثرة ، فإن هذه المشكلة بالفعل تعتبر مصدر قلق ، لذلك قررنا في هذا المقال تقديم مجموعة حيل ستعلمك طريقة شحن الموبايل بسرعة أكبر ، لذا إن كنت من المهتمين لهذا الأمر ، فتابع معنا التفاصيل حتى النهاية.

بعض الأسباب التي تؤدي لبطء شحن الموبايل

أسباب بطء شحن الموبايل

 

1- استخدام الكمبيوتر في شحن الموبايل

تعتبر هذه من المشاكل الأمور الخاطئة والشائعة التي يستخدمها معظم الناس ، فعند توصيل الموبايل بجهاز الكمبيوتر من خلال الكابل ، لا ينتبه إلى خيارات التوصيل التي تظهر له ، وبذلك يكون الموبايل متصل من أجل نقل البيانات وهو الخيار الأوتوماتيكي ، لذلك تتم عملية الشحن بصورة بطيئة للغاية ، ومن أجل تفادي ذلك سنشرح لك بعد قليل الحل بالتفصيل.

 

2- اختيار كابل شحن ذو نوعية رديئة

مع انتشار العديد من قطع الاكسسوار للموبايلات ، قد تلجئ لشراء كابل شحن بسعر زهيد ، وهذا الأمر ينعكس سلباً على جودة الشحن.

 

3- ارتفاع درجة حرارة الموبايل أثناء الشحن

إن ارتفاع درجة حرارة الموبايل أثناء الشحن تؤثر سلباً على سرعة الشحن أيضاً. لأن معظم بطاريات الموبايلات الذكية تأتي مصنوعة من الليثيوم ، ومن خواصها أن ارتفاع الحرارة يؤدي إلى بطء في عملية الشحن.

 

4- تشغيل التطبيقات في الخلفية

هذا الأمر أيضاً من الأشياء الخاطئة والشائعة ، لأن استمرار فتح تطبيق في الخلفية بينما الجهاز يشحن ، سوف يستنزف الشحن. وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى بطء سرعة اكتمال الشحن.

 

5- خلل في البطارية

قد تكون هذه المشكلة ناجمة عن تلف البطارية ، أو انقضاء عمرها ، أو استبدالها ببطارية غير أصلية ، ومن علامات تلف البطارية هو الانتفاخ الظاهر عليها ، وهنا يجب الإشارة إلى ضرورة استبدالها بالسرعة القصوى ، لأنها تؤدي إلى عواقب وخيمة قد تصل إلى انفجار البطارية مخلفةً أضراراً جسيمة بالجهاز ، أو أنها تؤدي إلى انتزاع الهيكل الخارجي والغطاء الخلفي للموبايل.

 

طريقة شحن الموبايل بسرعة من خلال مجموعة حيل

طريقة شحن الموبايل بسرعة

 

1. تفعيل وضع الطيران

تصنف الشبكة الضعيفة من أهم العوامل التي تؤدي إلى استنزاف طاقة البطارية ، وقد أثبتت التجارب العملية أن الأشخاص الذين يعيشون في منطقة تغطيها شبكة قوية ، سوف تتم عملية شحن أجهزتهم بصورة أسرع بنسبة 25% من أولئك الذين يعيشون في منطقة تغطيها شبكة ضعيفة.

والسبب في ذلك أن الموبايل يبذل جهداً جباراً من أجل التقاط الشبكة ، وهذا الجهد يتطلب طاقةً من البطارية ، لذلك فإن كنت تعيش في منطقة تغطيها شبكة ضعيفة ، فعليك أن تقوم بتفعيل وضع الطيران أثناء الشحن ، وبذلك ستضمن سرعةً ملحوظة في اكتمال الشحن.

ومن أجل تفعيل وضع الطيران ، فعليك الذهاب إلى الضبط ، ثن الانتقال إلى اعدادات الاتصال ، ومن ثم تنشيط وضع الطيران ، أو من خلال النافذة السريعة من أعلى الشاشة.

2. طريقة شحن الموبايل بسرعة من خلال إيقاف تشغيله

هذه الخطوة من الأمور الهامة والفعالة ، وغالباً ما يتم تجاهلها ، أيضاً أثبتت التجارب العملية أن عملية شحن الجهاز أثناء إيقاف التشغيل أسرع بكثير من الشحن وهو قيد التشغيل ، والسبب في ذلك بديهي للغاية ، وهو عدم وجود أي شيء يستهلك طاقة البطارية أثناء شحن الجهاز بوضعية إيقاف التشغيل. لذلك سوف تمتلئ البطارية بسرعة أكبر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة مخصصو للأشخاص الذين يريدون شحن أجهزتم بسرعة كبيرة نظراً لظرف معين. لكن من المؤكد أن إطفاء الجهاز ليس الحل الأمثل ، فقد تصلك مكالمات طارئة وضرورية.

 

3. التأكد من ميزة الشحن عند وصل الموبايل بكمبيوتر

كما تحدثنا سابقاً أن شحن الموبايل من خلال الكمبيوتر هو من الأمور الخاطئة ، والسبب هو عدم التأكد من خيارات التوصيل ، فإذا كنت تريد ذلك عليك أن تتأكد من أن الجهاز متصل بالكمبيوتر لأجل الشحن وليس نقل البيانات ، ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات> الأجهزة المتصلة > تفضيلات USB في قائمة الخيارات ، وتأكيد تفعيل وضعية الشحن عبر الجهاز المتصل.

ملاحظة: لا يمكنك تغيير هذه الخيارات إلا في حال كان موبايلك قيد الاتصال مع كمبيوتر

 

4. الاعتماد على مقبس الحائط للشحن

هذه الحيلة سوف تؤمن لك شحن أسرع ، والسبب هو أن مقبس الحائط سوف يقدم مخرج طاقة أكبر من مقبس شحن السيارة أو مقبس شحن الكمبيوتر. لذلك عليك دائماً الاعتماد عليه ، إلا اذا اضطررت لغير ذلك.

 

5. الشحن من خلال باور بانك

يعتبر الباور بانك من أهم قطع الاكسسوار للموبايل ، وهو مفيد جداً خاصةً لمن يسافرون كثيراً ، حيث يقدم الباور بانك مخرج طاقة يعادل مقبس الحائط ، وفي بعض الأحيان يفوقه ، ولكن هنا عليك الانتباه لأن الانتشار الكبير لهذه القطع يجعل اختيار الأمثل منها أمراً صعباً. لذلك احرص على شراء باور بانك أصلي ذو نوعية جيدة.

أيضاً ملاحظة جديرة بالذكر هو أن بعض أنواع الباور بانك تمتلك مخرجاً 2 أمبير من أجل الشحن السريع ، وقد تعتمد عليه ولكنك لا تجد فرقاً في سرعة الشحن ، والسبب هو أن الكابل الذي تستخدمه لا يتوافق مع هذا المخرج. لذلك عليك شراء كبل يتوافق مع الشحن السريع من أجل الحصول على الفائدة المرجوة.

 

6. الشحن بالاعتماد على الكابل وتجنب الشحن اللاسلكي

على الرغم من كون الشحن اللاسلكي من الأمور الحديثة والمتطورة والملفتة للانتباه ، إلى أنه للأسف فقد ثبت علمياً وبالتجارب أن معظم عمليات الشحن اللاسلكي تكون أبطأ من عمليات الشحن السلكي بنسبة تصل إلى 50%. والسبب في ذلك أن عملية نقل الطاقة تكون ذات كفاءة أكبر عبر الشحن بالكابل.

ولكن ظهرت مؤخراً بعض تقنيات الشحن اللاسلكي تفوق الشحن السلكي بمراحل ، وهي أفضل بكثير من ناحية الجودة والوقت ، ولكنها مخصصة لأجهزة Flagship. أي أنها مخصصة للأجهزة الحديثة جداً والتي تعتبر واجهة الشركة المصنعة.

 

7. إزالة جراب الحماية أثناء الشحن

بالفعل قد يبدو لك هذا الأمر غريباً ، ولكن هذا أمر علمي. كما قلنا لك فإن معظم بطاريات الأجهزة تأتي مصنوعة من الليثيوم ، وعند ارتفاع حرارتها سوف تكون عملية الشحن أبطأ ، لذلك ومن هذا المنطلق قام العديد من الأخصائيين بإجراء اختبارات عملية ، ووجدوا أن عملية نزع جراب الحماية وغطاء الموبايل يسّرع من علمية الشحن. وتفسير ذلك هو خفض درجة حرارة البطارية إلى أدنى درجة ممكنة.

ملاحظة : للشحن الأمثل ، يجب أن تتراوح درجة حرارة البطارية (وليس درجة حرارة الهواء) بين 5 و 45 درجة مئوية ، وبالطبع فإن درجة حرارة الهواء لها تأثير كبير على حرارة البطارية.

 

8. اختبار كابل شحن ذو نوعية جيدة

احرص دائماً على شراء كابل شحن ذو نوعية جيدة ، وذلك نظراً لدوره الكبير وتأثيره على عملية الشحن ، حتى اذا كنت تريد الشحن من باور بانك فهو يؤثر على ذلك أيضاً. ولكن قد يتبادر لذهنك سؤال ، وهو كيف أستطيع معرفة كفاءة وجودة كابل الشحن؟

والجواب هو من خلال تطبيق Ampere ، الذي يتيح لك قياس معدل الشحن والتفريغ لجهازك ، ويعطيك نبذة عن مدى جودة كابل الشحن المستخدم.

لتحميل التطبيق للأندرويد من هنا

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا اليوم حول طريقة شحن الموبايل بسرعة. نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

اقرأ أيضاً

شاهد كل الميزات المسربة حول نظام اندرويد الجديد Android 12

حل مشكلة انطفاء شاشة الهاتف أثناء الاتصال والمكالمات بالخطوات والصور

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock