أخبار التقنية

كيف تستعيد حساب انستجرام محذوف أو مخترق في خطوات بسيطة بالصور

يعتبر انستجرام واحد من أشهر منصات التواصل الاجتماعي التي تحمل طابعًا مختلفًا فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين، فأنت تقوم من خلاله بنشر صورك ولحظاتك المميزة. لهذا فتعرض حسابك على انستجرام للاختراق أو الحذف عن طريق الخطأ أو حتى التعطل يعتبر واحد من الأمور المزعجة.

لهذا السبب توفر منصة التواصل الإجتماعي انستجرام مجموعة مختلفة من السياسات لتأمين حسابات المستخدمين، كما أنها توفر الدعم الفني اللازم لإستعادة حساب انستجرام المحذوف أو المخترق. في هذا المقال سوف نسير معك خطوة بخطوة حتى تتمكن من معرفة كيف تستعيد حساب انستجرام بعد حذفه أو اختراقه. كما سنتعرف أيضًا على سياسات الخصوصية والاستخدام في منصة التواصل الإجتماعي انستجرام لتجنب تعطل حسابات أو تعرضك للحظر.

كيف تستعيد حساب انستجرام بعد اختراقه؟

تعرض حسابك للإختراق خاصة على منصة مثل انستجرام تقوم من خلالها بنشر صورك الشخصية قد يسبب لك الكثير من المتاعب والمشكلات، خاصة إذا قام الشخص المخترق بالنشر من خلال حسابك أو استخدام الصور الخاصة بك. نحن هنا لنساعدك على استرداد حسابك في انستجرام في حال تعرضك للسرقة أو الاختراق وإليك خطوات استعاده حساب انستجرام مخترق.

خطوات استعادة حساب انستجرام مخترق:

طريقة استعادة حساب انستجرام
حساب انستجرام معطل
  1. تم اختراق الحساب الخاص بي
  2. نسيت كلمة السر
  3. تم ارسال كود التفعيل إلى رقم هاتف أو بريد الكتروني لا أستطيع الوصول إليه
  4. قام أحد الأشخاص باستخدام اسمي، بياناتي الشخصية وصور لإنشاء حساب جديد
  5. تم تعطيل الحساب الخاص بي
  6. شيء آخر
  • في حال تعرض حسابك للإختراق يمكنك الضغط على الاختيار الأول والإستمرار في خطوات المساعدة التي يقدمها الدعم الفني.
  • يمكنك أيضًا الرجوع إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، فربما تجد رسالة من انستجرام من عنوان بريد إلكتروني [email protected]. وهذا في حال قام المخترق بمحاولة تغيير البريد الإلكتروني الخاص بحسابك، ولكن انستجرام هنا تتيح لك التراجع عن تلك الخطوة، من خلال الضغط على تأمين حسابي.
  • أما إذا قام المخترق بتغيير كلمة السر ولم تتمكن من تغيير البريد الإلكتروني، فهنا سوف ننتقل إلى الخطوة التالية وهي طلب رابط لتسجيل الدخول على إنستجرام، أو طلب رمز أمان جديد.
  • خطوة طلب رابط تسجيل الدخول أو رمز أمان تساعد انستجرام في التحقق من أنك صاحب الحساب الحقيقي، وبالتالي هذا سوف يساعدك على استرداد حسابك وإليك كيف تقوم بطلب الرابط

كيف تستعيد حساب انستجرام المخترق عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف؟

  1. قم بفتح تطبيق انستجرام عن طريق الهاتف أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  2. اضغط على طلب المساعدة في تسجيل الدخول إذا كنت من مستخدمي الأندرويد أو قم بالضغط على نسيت كلمة السر إذا كنت من مستخدمي الايفون أو تقوم بفتح انستجرام من خلال الويب.
  3. قم بكتابة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك سواء البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، بالإضافة إلى كملة المرور حتى لو لم تستطيع الوصول من خلالها إلى الحساب لكن على الأقل قم بكتابة بيانات الدخول التي قمت باستخدامها مؤخرا ثم اضغط على التالي.
  4. بعد ذلك قم باختيار ألا يمكنك إعادة تعيين كلمة السر الخاصة بك؟ ثم اضغط على التالي واتبع التعليمات
  5. في حال كنت تستعيد حساب فيس بوك من خلال الويب فسوف تحتاج إلى اكمال كلمة أو صورة التحقق لإثبات أنك شخص حقيقي وليس روبوت.
  6. بعد ذلك تقوم بكتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك ليتم إرسال كود التحقق إليه
  7. سوف تصلك رسالة على البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف قم بفتحها واتبع التعليمات المكتوبة

تلك الخطوات من شأنها أن تساعدك على استعادة حساب انستجرام الخاص بك، لكن إن لم يفلح الأمر أو واجهت صعوبة في تنفيذ الخطوات فيمكننا الإنتقال إلى طريقة آخرى وطلب الدعم من فريق انستجرام.

كيف تستعيد حساب انستجرام من خلال الدعم الفني؟

تقدم منصة انستجرام لمستخدميها خدمة الدعم الفني، وذلك للمساعدة في حال تعذر استخدام الطرق السابقة أو في حال واجهت صعوبة في حل مشكلة ما متعلقة بحسابك في التطبيق. وللحصول على الدعم الفني من منصة انستقرام Instagram يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم أولًا بالدخول إلى صفحة الدعم الفني في انستجرام من أجل الحصول على المساعدة
  • اختر السبب الذي ترغب في الحصول على مساعدة من أجله سواء كان حسابك مخترق أو محذوف أو نسيت كلمة السر الخاصة بك ثم قم بالضغط على التالي
  • تحتاج بعد ذلك إلى كتابة رقم هاتف أو بريد إلكتروني مرتبط بالحساب الخاص بك ليتمكن انستجرام من الوصول إليه لكن من الضروري أيضًا أن يكون لديك صلاحية الوصول إلى رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني الذي تقوم بإدخاله.
  • بعد ذلك سوف تقوم انستجرام بإرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بكتابتة للتحقق من هويتك وإليك كيف يتم التحقق من هوية المستخدم في انستجرام

التحقق من هوية المستخدم في انستقرام:

هذا الأمر يعتمد على احتمالين: الإحتمال الأول هو أنك تقوم باستخدام الصور الخاصة بك وتشاركها على منصة التواصل الإجتماعي انستقرام، أما الإحتمال الثاني فهو أنك لا تقوم بمشاركة الصور الشخصية على انستقرام وإليك كيف يتم التحقق من هوية المستخدم وفقًا لكلًا من الإحتمالين:

استعادة حساب انستجرام ليس عليه صور شخصية:

في حال كان حسابك خالي من الصور الشخصية الخاصة بك، فسوف يصلك بريد إلكتروني تلقائي بواسطة الدعم الفني الخاص بميتا. يتضمن محتوى الرسالة محاولة للتأكد من أنك صاحب الحساب والتعرف على هويتك، وذلك من خلال بعض البيانات. مثل نوع الجهاز الذي قمت باستخدامه للتسجيل. على سبيل المثال أندرويد أو ايفون أو ايباد وهكذا.

استعادة حساب انستجرام عليه صور شخصية:

أما هنا إذا كنت تشارك الصور الخاصة بك على حسابك في انستجرام فسوف يسهل التعرف عليك، حيث يطلب منك فريق الدعم في انستجرام إرسال مقطع فيديو خاص بك. هذا الفيديو يجب أن يكون سيلفي يظهر به وجهك وتقوم بتحريك وجهك في اتجاهات مختلفة للتحقق من هويتك.

يتم حذف مقطع الفيديو الخاص بك بعد 30 يومًا من إرساله وبالتأكيد لا يظهر على منصة انستجرام، وإنما يتم استخدامه فقط للتأكد من هويتك. وفي حال لم يطابق الفيديو المواصفات يمكنك إرسال واحدًا آخر. ويتم مراجعة مقطاع الفيديو بشكل يدوي، وبواسطة العامل البشري ولا يتم الاعتماد هنا على الذكاء الاصطناعي وذلك من أجل الحفاط على خصوصية المستخدمين.

بعد استخدام الطرق السابقة لإستعادة حسابك على انستجرام. يجب أن ننتقل إلى الجزء الأهم فأنت بالتأكيد تعلم أن الوقاية خير من العلاج، وتأمين حسابك أسهل كثيرًا من محاولة استرجاعه. لهذا في الجزء التالي سوف نتحدث عن كيفية تأمين حسابك على انستجرام وحمايته من التعرض للسرقة أو الإختراق. كما سنتحدث أيضًا عن معايير السلامة وشروط استخدام انستجرام لتجنب حذف الحساب أو تعرضك للإيقاف بوسطة المنصة نفسها.

كيفية تأمين حساب انستجرام من الإختراق بالخطوات:

في حال كنت تعتقد أن بعض الأشخاص قد يصلون إلى بيانات التسجيل الخاصة بك، أو بإمكانهم اختراق حسابك، أو حتى لاحظت نشاط مريب على الحساب الخاص بك فيمكنك القيام بالخطوات التالية لحماية حسابك على انستجرام:

  1. حاول تغيير كلمة السر الخاصة بك، وحاول اختيار كلمة أكثر قوة
  2. قم بتفعيل خاصية المصادقة الثنائية والتي من شأنها أن توفر لك المزيد من الأمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock