اقتـصاد

وزير البترول يبحث مع أوكا هيروشى سفير اليابان فرص الاستثمار أمام الشركات اليابانية

وزير البترول

عُقِدَتْ جلسة مباحثات بين المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وسفير اليابان بالقاهرة، أوكا هيروشى، بحضور الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من مسؤولي الشركات اليابانية المشاركة في مؤتمر ايجبس. تم خلال الجلسة مناقشة فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركات اليابانية للعمل في صناعة البترول والغاز في مصر.

أوضح المهندس طارق الملا أن هناك علاقة وثيقة تربط بين مصر واليابان، وأن هناك تعاونًا مثمرًا مع الشركات اليابانية العاملة في مصر في مجال الطاقة، خاصة في استخدام أحدث التكنولوجيا في مجالات البترول والغاز.

من جانبه، أوضح السفير الياباني أن هناك تعاونًا مستمرًا بين الشركات اليابانية وهيئة البترول المصرية في عدة نشاطات بترولية، وأعرب عن تطلعه لزيادة هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

في الجلسة، تم تسليط الضوء على التقدم الكبير الذي حققته مصر في قطاع البترول والغاز خلال السنوات الأخيرة، بما في ذلك زيادة الاكتشافات الجديدة وتطوير البنية التحتية للصناعة. كما تم استعراض الإجراءات والسياسات التي اتخذتها الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع الحيوي.

أثناء الاجتماع، تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر واليابان، وتبادل الخبرات والتكنولوجيا في مجال صناعة البترول والغاز. كما تم التطرق إلى أهمية تعزيز الشراكات بين الشركات اليابانية والمؤسسات المصرية لتحقيق المزيد من التقدم والتنمية في هذا القطاع الاستراتيجي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock